توج الاسباني نيكولاس تيرول (ابريليا) بطلا للعالم لفئة 125 سم مكعب بحلوله ثانيا في سباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الاخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية الاحد على حلبة ريكاردو تورمو.

وفاز الاسباني الاخر مافريك فيناليس على ابريليا ايضا بالمركز الاول قاطعا المسافة بزمن قدره 138ر44ر41 دقيقة، متقدما بفارق 216ر3 ث على تيرول، وجاء مواطنهما وزميلهما هكتور فاوبل ثالثا بفارق 460ر7 ث.

يذكر انها النسخة الاخيرة من منافسات فئة 125 سم مكعب التي ستنتقل الى فئة موتو 3 بدءا من الموسم المقبل، بعد ان كانت فئة موتو 2 (600 سم مكعب) انطلقت قبل عامين بدلا من فئة 250 سم مكعب.

وكان الالماني ستيفان برادل (كاليكس) احرز امس لقب بطل العالم لفئة موتو 2 (600 سم مكعب)، بعد انسحاب منافسه المباشر على اللقب الاسباني مارك ماركيز (سوتر) من سباق فالنسيا.

يعاني الاسباني من مشاكل في نظره بعد سقوطه منذ اسبوعين في التجارب الحرة لجائزة ماليزيا الاخيرة التي شهدت وفاة الدراج الايطالي ماركو سيمونيتشيللي (هوندا) بعد سقوطه عن دراجته في فئة موتو جي بي.

وفي فئة موتو جي بي، كان دراج فريق هوندا الاسترالي كايسي ستونر حسم لقب بطل العالم بفوزه بالمركز الاول في سباق جائزة استراليا الكبرى قبل اسبوعين على حلبة فيليب ايلاند.