فضل المدير الفني للمنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم عدم الدخول في سجال إعلامي مع جوزيه مورينيو بعد الإنتقادات التي وجهها البرتغالي لسياسة استدعاء اللاعبين في المباريات الوديّة والسفر لمسافات طويلة مؤكداً في الوقت نفسه أن المنتخب الإسباني لا يضرّ الأندية.

____________________________________________________________________________________

فيثنتي ديل بوسكي يتوسط غوارديولا ومورينيو مدربي البارسا والريال

يبدو أن العلاقة بين مدرب المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم فيثنتي ديل بوسكي ليست في أفضل حال مع بعض زملائه من مدربي الأندية في الليغا.

ولم يتأثر ديل بوسكي بحجم الإعتراضات الكبيرة التي بدأها مدرب الريال البرتغالي جوزيه مورينيو وأصرّ على استدعاء كامل نجوم المنتخب لمقابلتي إنكلترا وكوستكاريكا الوديتيّن.

وقال ديل بوسكي في المؤتمر الصحافي الذي عقده من أجل الإعلان عن تشكيلة المنتخب الإسباني: quot;كل الآراء قيمة ولكن لست مجبراً على التعليق بخصوص ما يقوله الغيرquot;.

وأضاف المدرب: quot;إنها مباريات تأتي داخل برنامج معين، وعلينا أن نرى ما هو أفضل للمنتخب، واذا ما كان الغير يقول ذلك، فحسنا خضنا فقط خمس مباريات دولية ولعبنا الحد الأدنى من الدقائقquot;.

وأكمل ديل بوسكي quot;لو حللنا عدد الدقائق التي خاضها كل لاعب سندرك أن هذا الأمر لا يتسبب باضطرابات للأندية، أقول هذا الأمر بنبرة معتدلة ودون البحث عن أي جدل ونزاعات، المنتخب لا يضرّ الأنديةquot;.

وكانت بعض الأندية قد أعربت عن استيائها البالغ من السفر الطويل لمباراة كوستكاريكا الوديّة الأمر الذي يُسبب إرهاقاً بدنيّاً للاعبي الأندية خاصة أنها تصارع على عديد البطولات المحليّة والقاريّة والعالميّة.

وقبل مواجهة كوستاريكا ، سيطير الماتادور الإسباني الذي سيدافع عن لقبه بطلاً لكأس الأمم الأوروبيّة في بولندا وأوكرانيا إلى لندن لخوض مواجهة قويّة أمام إنكلترا في ملعب ويمبلي الشهير.

مورينيو في طليعة المنتقدين

وجاء جوزيه مورينيو في طليعة المدربين المنتقدين لسياسة المنتخب الإسبانيواستدعاء اللاعبين في المباريات الوديّة خاصة مواجهة كوستاريكا في سان خوسيه في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وخرج مورينيو بتصريح قوي حينما قال: quot;نحن ندفع للاعبين رواتبهم وآخرون يحصلون من ورائهم على النقودquot;.

غوارديولا وامتعاض سابق!

ولم يكن مورينيو الوحيد الذي أبدى انزعاجه من سياسة الإدارة الفنية للمنتخب الإسباني حيث سبق لبيب غوارديولا مدرب برشلونة في منتصف أكتوبر الماضي أن طلب تفسيرات واضحة من فيثنتي ديل بوسكي الذي أدرج 7 لاعبين من البلوغرانا خاض 5 منهم مباراة اسكتلندا كاملة في تصفيات كأس أمم أوروبا إضافة إلى مشاركة تياغو ألكانتارا بديلاً مقابل لاعب واحد من ريال مدريد وهو سيرجيو راموس رغم تأهل الماتادور رسميّاً إلى نهائيات بولندا وأوكرانيا صيف 2012.

وأصيب المايسترو تشافي هيرنانديز في المباراة ما زاد الطيبة بلة لدى غوارديولا.

البارسا والريال... العمود الفقري لـquot;لافوريا لاروخاquot;

ويشكل ريال مدريد وبرشلونة العمود الفقري للمنتخب الإسباني بواقع 13 لاعباً موزعين كالتالي 5 لاعبين من الريال و 8 آخرين من البارسا.

وهم إيكر كاسياس وألفارو اربيلوا وراؤول ألبيول وسيرجيو راموس وتشابي ألونسو من ريال مدريد فيما فيكتور فالديس وجيرار بيكيه وكارلوس بويول وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وتشافي هرنانديز وفرانشيسك فابريغاس وديفيد فيا من برشلونة كما يتم أحياناً استدعاء بيدرو رودريغيز وتياغو ألكانتارا من الفريق الكاتالوني.

ويلعب كلا الفريقين على أكثر من مسابقة محليّة وقاريّة وهي الليغا الإسبانية وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا في حين سيخوض برشلونة كأس العالم للأندية في منتصف الشهر القادم في اليابان.