بشعار الفوز دون سواه يخوض الأخضر السعودي مساء الجمعة مباراة مفصلية عندما يستقبل منتخب تايلاند في إطار منافسات الجولة الرابعة لفريق المجموعة الثالثة في المرحلة الثالثة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويتصدر المنتخب الاسترالي فرق المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على تايلاند 2-1 والسعودية 3-1 وعمان 3-صفر مقابل 4 نقاط لتايلاند ونقطتين للسعودية وواحدة لعمان.

ويأمل الأخضر في تحقيق فوزه الأول واستعادة توازنه في المجموعة حيث أن النقاط الثلاث ستضعه في مركز الوصافة وتعيده إلى أجواء المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الحاسم خصوصا وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره التي ستسانده بقوة، بينما يتطلع المنتخب التايلندي إلى تحقيق نتيجة إيجابية والمحافظة على موقعه في سلم الترتيب خلف نظيره الأسترالي.

وعطفا على الفوارق الفنية فإن الكفة تميل لمصلحة الأخضر الذي أضاع الفوز في المباراة الأخيرة على ملعب المنافس.

ويدخل الأخضر المباراة وهو في المركز الثالث بنقطتين جمعها من تعادلين سلبيين خارج قواعده أمام المنتخب العماني والتايلندي مقابل خسارة وحيدة على أرضه وأمام جماهيره أمام المنتخب الأسترالي 1-3.

ويعتبر موقف الأخضر السعودي محفوفا بالمخاطر بعد النتائج السلبية التي حققها في المباريات السابقة ويتعين عليه الفوز دون سواه لإستعادة الثقة وإنعاش الآمال والعودة بقوة لدائرة المنافسة خصوصا وأنه سيستقبل بعد مباراة الغد نظيره العماني في الرياض.

وأقام المنتخب معسكرا داخليا في الرياض استعدادا لهذه المباراة حيث استدعى المدرب الهولندي ريكارد 26 لاعبا بعد الوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية خصوصا من خلال مباريات الدوري المحلي. ويبرز في صفوف المنتخب قائده محمد نور وأسامة المولد وسعود كريري ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي وأسامة المولد وياسر القحطاني ونايف هزازي وحسن معاذ.

أما المنتخب التايلندي فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد أربع نقاط جمعها من ثلاث مباريات حيث خسر كما فاز كما تعادل في مباراة، وقد ظهر الفريق بصورة مميزة للغاية حيث خسر بصعوبة خارج ملعبه أمام أستراليا في الوقت القاتل قبل ان يقسو على ضيفه العماني ويتغلب عليه بثلاثية نظيفة ومن ثم يحقق نقطة ثمينة أمام الأخضر الذي يسعى أمامه غدا إلى مواصلة عروضه القوية والعودة بنتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في التأهل وتمنحه فرصة لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

ويبرز في الفريق مهاجمه داتساكورن تونقلاو وتيراسيل دانغدا وسوميونغ سوليب وسوتشاو وتشونلاتيت.


عمان -استراليا

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي منتخب عمان مع نظيرة الاسترالي في استاد مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط.

ويسعى المنتخب العماني الي مصالحة جماهيره في مباراة الغد من خلال تحقيق نتيجة ايجابية لحفظ ماء الوجه بعد ان فشل في ثلاث مباريات متتالية من هز الشباك وبات مهددا بالخروج من التصفيات والفوز وحده يعيد له بصيص من الامل في خطف احدى بطاقتي التاهل الى المرحلة التالية.

الفرنسي بول لوجوين مدرب المنتخب العماني مازال مصرا على الاعتماد على عناصر الشابة واستدعي كل من محمد مبارك وناصر سليمان العلي وعبدالسلام عامر وعبدالله ثويني واسماعيل بن سليمان العجمي وحسن مظفر واحمد بن مبارك المحيجري وفوزي بشير بيت دوربين وعلي بن عبدالله الحبسي وعماد بن سليمان الحوسني وأحمد بن حديد المخيني وعبدالعزيز المقبالي وفايز الرشيدي وحمود السعدي وعبدالرحمن بن صالح العلوي وحسن ربيع وجابر بن محمد العويسي ومحمد بن علي السيابي وسعد سهيل وراشد جمعة وجمعة بن دوريش المعشري ومحمد الهويدي وعيد محمد ومحمد حمد وقاسم سعيد وعلي الحبسي وفوزي بشير ومحمد الشيبة وحسين الحضري وبدر نصيب .

اما المنتخب الاسترالي الذي حضر بجميع عناصر فانه يطمح لخطف بطاقة التاهل مبكرا بدون انتظار اخر جولتين واختار هولغر أوسيك مدرب أستراليا معظم العناصر المحترفة وهم تيم كاهيل (ايفرتون الانجلزي) - ناثان كوي (سونويوسك اليتاسبوت الدنماركي) - لوك ديفري (جيونجنام الكوري الجنوبي) - بريت ايمرتون (بلاكبيرن الانجليزي) - آدم فريدريك ( ريدينغ الانجليزي) - بريت هولمان ( الكمار الهولندي) - ميل جيديناك (كريستال بالاس الانجليزي) - جوش كينيدي (ناغويا الياباني) - نيل كيليكني (بريستول سيتي الانجليزي) - روبي كروز (فورتونا دوسلدورف الألملني) - سكوت ماكدونالد (ميدلزبره الانجليزي) - ماثيو مكاي ( بريسبان الزئير الاسترالي) - مارك ميليغان (جيف يونايتد الياباني) - لوكاس نيل ( الجزيرة الإماراتي) - ساسا اوقيانوفيسكي (سيوننغنام الكوري الجنوبي) - آدم ساروتا (أوتريخت الهولندي) - مارك شفارتسر (فولهام الانجليزي) - ماثيو سبيرانوفيتش ( اوراوا ريد دايموندز الياباني) - جيمس ترويسي ( قيصر سبور التركي) - كارل فاليري (ساسولو كالتشيو الإيطالي) - لوك ويلكشاير( دينامو موسكو الروسي) - ريس ويليامز (ميدلزبره الانجليزي) - مايكل زويلو (أوتريخت الهولندي).

بالاضافة الى الثلاثي العائد الي التشكيلة هاري كيويل وبريت إميرتون ومارك شوارزر.

تصفيات مونديال 2014: برنامج الجولة الرابعة من الدور الثالث

- المجموعة الاولى:

الاردن - سنغافورة

العراق -الصين


- المجموعة الثانية:

الكويت - لبنان

الامارات- كوريا الجنوبية


- المجموعة الثالثة:

اوزبكستان -كوريا الشمالية

طاجيكستان -اليابان


- المجموعة الرابعة:

السعودية -تايلاند

عمان -استراليا


- المجموعة الخامسة:

قطر -اندونيسيا

البحرين -ايران