ضمن الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي اس 3) احراز اللقب العالمي الثامن على التوالي بعد انسحاب مطارده المباشر الفنلندي ميركو هيرفونن (فورد فييستا) من اليوم الثاني من منافسات رالي بريطانيا المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من بطولة العالم للراليات.

واضطر هيرفونن الى الانسحاب من منافسات اليوم الثاني بعد ارتفاع درجة حرارة محرك سيارته في المرحلة الخاصة السابعة صباح يوم الجمعة، وهو لن يكون عند انطلاقة منافسات اليوم الثالث غدا السبت وبالتالي انسحب من المنافسة. وكان هيرفونن يتخلف بفارق 20 دقيقة عن لوب قبل انسحابه اليوم.

وكان لوب يتفوق على هيرفونن بفارق 8 نقاط قبل رالي بريطانيا، وبعد انسحاب السائق الفنلندي لم يعد بامكانه حرمان السائق الفرنسي من مواصلة ريادته في بطولة العالم والتتويج باللقب الثامن على التوالي.

وبعد ثلاث ساعات من محاولة إصلاح سيارة هيرفونن من قبل القسم الميكانيكي للفريق وهي المدة القانونية المخولة لذلك، لم يفلحوا في اعادة تشغيل السيارة وبالتالي اضطر السائق الى الانسحاب.

وكان هيرفونن اعلن مباشرة بعد العطل الذي طال سيارته: اللقب راح، أنا متأكدquot;، فيما كان قائد فورد مالكولم ويلسون صرح قائلا: quot;سنحاول اصلاح السيارة حتى يتمكن ميكو من الانطلاق صباح غد، ولكني أخشى أن يكون المحرك قد تضرر كثيرا كون هيرفونن قاد السيارة لمسافة 5 الى 6 كيلومترات من دون ماءquot;.

وكان يتعين على هيرفونن كسب تسع نقاط اكثر من لوب في رالي بريطانيا ليمنعه من التتويج للمرة الثامنة وهو رقم قياسي في عالم رياضة السيارات.

وانهى لوب منافسات اليوم الثاني في الصدارة بفارق ثانية واحدة امام الفنلندي الاخر ياري ماتي لاتفالا (فورد فييستا) الوحيد الذي بامكانه حرمان الفرنسي من التتويج بلقب رالي بريطانيا للمرة الرابعة على التوالي ورفع رصيده الى 68 فوزا في مسيرته الاحترافية.

- ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الثاني:

1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي اس 3) 3ر18ر23ر1 ساعة

2- الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فورد فييستا) بفارق 1ر1 ث

3- النروجي مادس اوستبرغ (فورد فييستا) بفارق 5ر13ر1 دقيقة

4- النروجي بيتر سولبرغ (سيتروين دي اس 3) بفارق 3ر21ر1 د

5- النروجي هينينغ سولبرغ (فورد فييستا) بفارق 7ر51ر2 د