خرجت الصحف العراقية الصادرة في العاصمة بغداد بعناوين رئيس وعريضة مشيدة بالفوزالثمين الذي احرزه المنتخب العراقي على نظيره الصيني في الجولة الرابعة من التصفيات المؤدية إلى مونديال البرازيل 2014.

فقد كتبت صحيفة quot;المدىquot; في صدر صفحتها الاولى وفوق صورة كبيرة يظهر فيها يونس محمود وهو يحيي انصار منتخب بلاده بعد التسجيل، وبعنوان بارز quot;اسود الرافدين تقهر التنين الصينيquot;.

وجاء في عنوان اخر لافت في الصفحة الرئيسة الاولى لصحيفة الزمان quot;العراق يجتاز سور الصين باقدام السفاحquot;.

وكان المنتخب العراقي تغلب على نظيره الصيني امس الجمعة في الدوحة بهدف دون رد بواسطة يونس محمود الذي قربه كثيرا من الدور الرابع والاخير من التصفيات المؤدية الى نهائيات كاس العالم 2014.

وكتبت صحيفة quot;المشرقquot; في صفحتها الاولى quot;السفاح يجهز على طموحات التنين الصينيquot;.

وفي الاتجاه ذاته عنونت صحيفة quot;بدرquot; في الصفحة الاولى من ملحقها الرياضي قائلة quot;يونس محمود ينتزع ثلاث نقاط مهمة من فم التنين الصيني في الوقت القاتلquot;.

الى ذلك اعترف مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو بصعوبة المهمة التي واجهها امام الصين امس وقال في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة quot;لقد تمكنا من تحقيق الفوز بعد طرد اللاعب الصيني وان كنا الأكثر فرصا ولو جرى استثمارها وهي كثيرة لارتفع رصيد الأهداف التي كان من الممكن ان يسجلهاquot;.

يشار الى ان لاعب وسط المنتخب الصيني اكسو تنغ طرد في الدقيقة 83 من المباراة التي شهدت دقائقها الاخيرة تحولا في مسارها لمصلحة المنتخب العراقي الذي امضى وقتا طويلا تحت الضغط الصيني وكان تنغ احد عوامله.

هذا ويتوجه المنتخب العراقي لكرةالقدم غدا الاحدالى العاصمة الاردنية عمان في اطار استعداده لمواجهة صاحب الارض والجمهور منتخب النشامى اول المتأهلين الى الدور الاخير من التصفيات المونديالية بعد تصدره ترتيب لائحةالمجموعةالاسيوية الاولى،الثلاثاء المقبل.