دافعت الحكومة البريطانية الاثنين عن متانة اجراءاتها الامنية خلال اولمبياد 2012 في لندن، في حين اعربت الولايات المتحدة عن quot;ثقتها الكاملةquot; في تلك الاجراءات خلافا لما ذكرته صحيفة quot;ذي غارديانquot; البريطانية.

واكدت الصحيفة ان الولايات المتحدة تنوي نشر نحو 1000 من عناصرها الامنية في العاصمة لندن بينهم 500 من مكتب التحقيقات الفدرالي بعد ان quot;شككت مراراquot; بالاجراءات الامنية البريطانية.

واشارت الصحيفة الى ان اللجنة البريطانية المنظمة رفعت عدد عناصر الامن من 10 الاف الى 21 الفا لتأمين حماية المواقع ال23 التي ستقام عليها الالعاب الاولمبية.

واكد ناطق باسم وزارة الداخلية البريطانية الاثنين ايضا ان تشكيل المنظومة الامنية المولجة حماية الالعاب quot;يسير في الطريق الصحيحquot;، وان الولايات المتحدة quot;واثقةquot; من هذا المشروع.

واضاف quot;المنظومة الامنية تسير في الطريق الصحيح والتمويل مكفول. التزمت الحكومة بتنظيم العاب آمنة تستطيع ان تستفيد منها لندن والمملكة المتحدة والعالم اجمعquot;.

وتابع الناطق الرسمي quot;قامت اللجنة الاولمبية الدولية بعمليات تفتيش دقيقة واعربت عن ثقتها الكاملة بالمشروع. لدى المملكة المتحدة علاقات وثيقة وقوية مع الولايات المتحدة التي اعربت بدورها عن ثقتها الكاملةquot;.

من جانبه، اكد وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند استعداد بلاده نشر صواريخ ارض-جو خلال الالعاب.

وقال هاموند ردا على سلفه ليام فوكس الذي اشار الى نشر صواريخ ارض-جو في كل الدورات الاولمبية منذ 1996 في اتلانتا الاميركية، quot;استطيع التأكيد انه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات الضرورية لضمان امن الالعاب الاولمبية في لندن بما فيها دفاعات ارض-جو اذا اقتنع العسكريون بضرورة ذلكquot;.

واكدت اللجنة البريطانية المنظمة في بيان quot;منذ ان حصلنا على شرف استضافة الالعاب، قمنا بعمل كبير. وضعنا روزنامة المنافسات وانشأنا اكثر من 100 موقع الكتروني ووضعنا نظام نقل واسكان، وقد تم كل ذلك قبل تثبيت الاجراءات الامنيةquot;.

وفي واشنطن، اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر في رسالة الى وكالة فرانس برس ردا على ما كتبته الصحيفة البريطانية quot;لدى الولايات المتحدة الثقة الكاملة بالاجراءات الامنية البريطانية لحماية الالعاب الاولمبيةquot;.

واضاف quot;الوفد الاميركي سيكون احد اكبر الوفود المشاركة في الاولمبياد، اضافة الى مئات الالاف من السياح والرعاة الاميركيين، لذا يبدو طبيعيا وحكيما بالنسبة الى الولايات المتحدة ان تناقش امن الالعاب مع المسؤولين البريطانيينquot;.

واكد تونر ايضا ان التعاون quot;ممتاز ووثيقquot; بين بلاده وشرطة لندن ومنظمي الالعاب.