اعلن فريق سيتروين الفرنسي المتوج ببطولة العالم للراليات، رحيل سائقه الفرنسي سيباستيان اوجييه وتعويضه بالفنلندي ميكو هيرفونن اعتباراً من العام المقبل ليكون إلى جانب الفرنسي الاخر سيباستيان لوب المتوج باللقب العالمي للسائقين في الاعوام الثمانية الاخيرة.

وجاء الاعلان في مؤتمر صحافي في مقر الشركة الفرنسية في ساتوري ولم يحضره لا اوجييه (27 عاما) بطل العالم لفئة الشباب عام 2008، ولا هيرفونن (31 عاما) وصيف بطل العالم اعوام 2008 و2009 و2011 والذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي فورد في 31 كانون الاول/ديسمبر 2012.

واوضح مدير الفريق الفرنسي اوليفييه كيسنيل ان سيتروين حررت اوجييه الذي تكون بين احضانها وكان عقده معها ينتهي عام 2013.

ويبدو اوجييه مرشحا بقوة الى الانضمام الى صفوف الفريق الاميركي فورد الذي كان ابدى رغبته في ضمه الى صفوفه عام 2010.

ولم يكن قرار التخلي عن اوجييه والتعاقد مع هيرفونن مفاجئا لان لوب نفسه كان اعلن في غمرة احتفاله باحراز اللقب العالمي الثامن يوم الجمعة الماضي في بيلث ويلز في رالي بريطانيا، ان هيرفونن سيكون زميلا جيدا له في الفريق وان توقيعه الذي كان متوقعا وقتها quot;يعد بمنافسة داخلية رائعةquot;.

من جهته، قال هيرفونن صباح السبت الماضي غداة انسحابه من رالي بريطانيا ما خول لوب اللقب العالمي الثامن: quot;سأكون سعيدا بالمشاركة الى جانب لوب في فريق واحد، سيمكنني ذلك من تعلم الشىء الكثيرquot;.

واوضح كيسنيل ان عقد هيرفونن مع سيتروين سيكون لمدة عامين حتى عام 2013.

وخاض هيرفونن المولود بالقرب من ييفاسكيلا حيث مركز رالي فنلندا، 124 راليا مع فورد وصعد 51 مرة الى منصى التتويج بينها 14 فوزا.