تابع السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا زحفه نحو الاحتفاظ باللقب اثر بلوغه المباراة النهائية بفوزه على الاسباني دافيد فيرر الخامس 7-5 و6-3السبت في الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن.

ويسعى فيدرر (29 عاما) بطل الماسترز 5 مرات (اعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010) الى لقب سادس بعد ان حقق فوزه السادس عشر على التوالي في ساعة و25 دقيقة والثامن والثلاثين في هذه المسابقة.

وكان فيدرر تخطى الالماني بوريس بيكر الى المركز الثاني من حيث عدد الانتصارات وصار بفوزه اليوم على بعد خطوة واحدة من صاحب الرقم القياسي الاميركي من اصل تشيكي ايفان ليندل الذي احرز اللقب 6 مرات.

وكسر فيدرر ارسال منافسه الاسباني مرة واحدة في المجموعة الاولى في الشوط الحادي عشر وانهاها في 53 دقيقة، ثم مرتين في الثانية (الشوطان الاول والتاسع) ليحقق فوزه الثاني عشر /اكرر الثاني عشر/ في 12 مواجهة مشتركة بين اللاعبين ويبلغ النهائي السابع في هذه البطولة.

ويلتقي فيدرر في النهائي مع الفرنسي جو وليفريد تسونغا السادس الذي بلغ النهائي في مشاركته الاولى بعد ان تغلب على التشيكي توماس برديتش السابع 6-3 و7-5 في ساعة و34 دقيقة.

وسبق لفيدرر ان هزم تسوتغا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في ربع النهائي والتي ضمت اليهما الاسباني رافايل نادال الثاني والاميركي ماردي فيش الثامن.

وتجمع البطولة افضل 8 لاعبين في العالم.