أحرز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا لقب بطل دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 75ر2 مليون يورو، للمرة الاولى اثر فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 6-1 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية السبت.

ونجح فيدرر في فك النحس الذي لازمه في دورة باريس بيرسي لانها الوحيد التي استعصت عليه في دورات الماسترز (1000 نقطة)، علما بان مشاركته الحالية كانت هي التاسعة.

وحقق فيدرر فوزه الثاني بعد ال800 والسادس على تسونغا بطل عام 2008 في 9 مواجهات مباشرة بينهما، واحتاج الى ساعة و26 دقيقة لتحقيق ذلك.

وهو اللقب الثاني على التوالي لفيدرر بعد تتويجه بدورة بال السويسرية الاحد الماضي، وهو رفع رصيده الى 69 لقبا في مسيرته الاحترافية.

كما هو اللقب الثامن عشر لفيدرر في دورات الماسترز بفارق لقب واحد خلف الاسباني رافايل نادال صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في الماسترز، والاول ايضا في هذه الدورات الكبيرة منذ تتويجه في دورة سينسيناتي الاميركية في آب/اغسطس 2010.

وبات فيدرر الذي فاز بالنهائي ال99 في مسيرته، ثاني لاعب يفوز بدورتي العاصمة الفرنسية (باريس بيرسي وبطولة رولان غاروس) بعد الاميركي اندريه اغاسي.

وقال فيدرر quot;انه حلم تحقق، منذ فترة طويلة وانا انتظر هذه اللحظة. انا سعيد بتحقيقي هذا الانجاز على هذا الملعب الرائع والذي يخيف شيئا ماquot;.