قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا المباراة النهائية في دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 75ر2 مليون يورو، للمرة الاولى اثر فوزه على التشيكي توماس برديتش الخامس 6-4 و6-3 في نصف النهائي .

وحقق فيدرر فوزه الاول بعد ال800 والعاشر على برديتش في 14 مواجهة مباشرة بينهما، وبلغ النهائي لاول مرة في هذه الدورة، وهي الوحيدة التي استعصت عليه حتى الان في دورات الماسترز (1000 نقطة)، علما بان مشاركته الحالية هي التاسعة.

وفرض السويسري اسلوبه في المباراة وقدم افضل عرض له هذا العام بعد الاداء القوي الذي قدمه في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى، امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا والذي انسحب امس من ربع النهائي لاصابة في الكتف.

وارغم فيدرر منافسه التشيكي، بطل باريس بسرسي عام 2005، على التحرك في جميع ارجاء الملعب، ويبدو ان الاخير تأثر بخسارته الارسال الاول في كلا المجموعتين فلم يستطع التعويض في اي منهما، خصوصا انه خاض امس مباراة ماراتونية ضد البريطاني اندي موراي الثاني استغرقت 3 ساعات و10 دقائق.

وكان فيدرر احرز الاحد اللقب الخامس في دورة بال السويسرية مسقط رأسه ورفع رصيده الى 68 لقبا في مسيرته الاحترافية، وهو يسعى حاليا الى اعتلاء منصة التتويج للمرة الاولى في باريس والثامنة عشرة في دورات الماسترز، وستكون الاولى ايضا في هذه الدورات الكبيرة منذ تتويجه في دورة سينسيناتي الاميركية في آب/اغسطس 2010.

ويلتقي فيدرر في النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس الذي هزم بصعوبة الاميركي العملاق جون ايسنر (06ر2 م) 3-6 و7-6 (7-1) و7-6 (7-3).

وستكون مباراة الغد اشبه بنهائي الحلم بين فيدرر وتسونغا، بطل الدورة عام 2008، وهي التاسعة بينهما اذ تميل الكفة لمصلحة السويسري (5 انتصارات مقابل 3 هزائم).

واصبح تسونغا اول لاعب في التاريخ يتخلف امام فيدرر بمجموعتين ثم يحقق الفوز عليه وذلك في حزيران/يونيو في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، قبل ان يثأر السويسري لنفسه في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية.

وفي حال فوزه في النهائي ال99 في مسيرته، سيصبح فيدرر ثاني لاعب يفوز بدورتي العاصمة الفرنسية (باريس بيرسي وبطولة رولان غاروس) بعد الاميركي اندريه اغاسي.