اعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم انسحابه من دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 75ر2 مليون يورو، حيث كان مقررا ان يواجه في ربع النهائي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس.

ويلعب تسونغا في نصف النهائي مع الاميركي العملاق جون ايسنر الذي تغلب على الاسباني دافيد فيرر الرابع 6-3 و3-6 و6-3 في ساعة و46 دقيقة محققا فوزه الاول على الاسباني في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وبرر ديوكوفيتش الذي تغلب على مواطنه فيكتور ترويسكي الخامس عشر 4-6 و6-3 و6-1 امس في ثمن النهائي، على موقعه في شبكة الانترنت انسحابه باصابة في الكتف.

وقال quot;لقد ذهبت حتى الحد الاخير، وبعد مباراة الامس حالة كتفي تفاقمت. لهذا السبب، افضل الحفاظ على صحتي والانسحاب رغم انني كلاعب محترف املك الرغبة في اللعب حتى الرمق الاخيرquot;.

واضاف quot;اعبر ان اسفي الشديد للذين اشتروا بطاقات لحضور المباراة وارادوا مشاهدتي وانا العب. لقد كان موسمي طويلا ومرهقا ولعبت جميع مباريات باعلى مستوى، والان جسدني يطالبني بان اعطيه قسطا من الراحةquot;.

وكان ديوكوفيتش خرج من نصف نهائي دورة بال السويسرية الدولية السبت الماضي بخسارته امام الياباني كي نيشيكوري 6-2 و6-7 (4-7) وصفر-6، وكان متأثرا باصابة في الكتف تعرض لها خلال المجموعة الثانية، لكنه فضل اكمال المباراة وعدم الانسحاب.

وخرج البريطاني اندي موراي الثاني من الدور ربع النهاءئي بخسارته امام التشيكي توماس برديتش الخامس 6-4 و6-7 (5-7) و4-6 بعد مباراة مارتونية استغرقت 3 ساعات و12 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لبرديتش على موراي في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي برديتش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الثالث والذي تغلب على الارجنتيني خوان موناكو 6-3 و7-5 في ساعة و24 دقيقة محققا فوزه الرابع في 4 مبارياته على خصمه.

وهو الفوز ال800 لفيدرر في مسيرته الاحترافية وبات سابع لاعب يحقق هذا الانجاز.

ويتفوق فيدرر على برديتش 9-4.