بات بوكا جونيورز بحاجة الى نقطة واحدة للتتويج بلقب الدوري الافتتاحي لبطولة الارجنتين لكرة القدم اثر فوزه الثمين على مضيفه غودوي كروز 2-1 في المرحلة السادسة عشرة.

وحسم بوكا جونيورز نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر داريو كفيتانيتش في الدقيقة التاسعة ورولاندو شكيافي من ركلة جزاء في الدقيقة 36 اثر عرقلة كفيتانيتش داخل المنطقة.

وقلص ارييل روخاس الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة 87.

وهو الفوز العاشر لبوكا جونيورز مقابل 6 تعادلات محافظا على سجله خاليا من الخسارة هذا الموسم وفي 26 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.

وعزز بوكا جونيورز موقعه في الصدارة برصيد 36 نقطة بفارق 9 نقاط امام مطارده المباشر تيغر الذي سحق اتلتيكو دي رافاييلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كارلوس لونا (15) ودييغو كاستانو (66) ودييغو موراليس (78 من ركلة جزاء).

وبات بوكا جونيورز بحاجة الى نقطة واحدة في مبارياته الثلاث المتبقية امام ضيفه بانفيلد ومضيفه ارسنال ساراندي وضيفه اول بويز.

وانتزع تيغر المركز الثاني مستغلا خسارة صاحبه السابق راسينغ كلوب امام ضيفه بلغرانو بهدفين للكولومبي جيوفاني مورينو (37) وفالنتين فيولا (68) مقابل ثلاثة اهداف لسيزار بيريرا (31 و44) وغاستون توروس (35).

ويملك يونيون فرصة اللحاق بتيغر الى المركز الثاني في حال فوزه على ضيفه انيدبنديينتي اليوم الاثنين في ختام المرحلة.

وتراجع راسينغ كلوب الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة بفارق الاهداف امام فيليز سارسفيلد الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه كولون بهدف للياندرو فيلازكيز (20) مقابل هدف للدولي الاروغوياني السابق خافيير تشيفانتون (46).

وقاد لاعب الوسط الدولي السابق خوان سيباستيان فيرون فريقه استوديانتيس حامل اللقب الى الفوز على مضيفه ارسنال 2-1.

وتقدم اصحاب الارض بهدف لماورو اوبولو في الدقيقة 21، وادرك غاستون فرنانديز التعادل في الدقيقة 55، قبل ان يسجل فيرون هدف الفوز في الدقيقة 79.

وتعادل بانفيلد مع ارجنتينوس بهدفين لجوناثان غوميز (56) وفاكوندو فيريرا (87) مقابل هدفين لفابيان بورداغاراي (26) والبارغوياني سانتياغو سالسيدو (90+3)، واول بويز مع مع لانوس صفر-صفر، ونيولز اولد بويز مع سان لورنزو بالنتيجة ذاتها.

ومني اوليمبو بخسارة مذلة على ارضه امام سان مارتن بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها غاستون كابراري (15 و76) وماورو بوغادو (33 من ركلة جزاء).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوكا جونيورز 36 نقطة من 16 مباراة

2- تيغر 27 من 16

3- راسينغ كلوب 25 من 16

4- فيليز سارسفيلد 25 من 16

5- كولون 25 من 16