ألحق الأهلي هزيمة جديدة بجاره ومضيفه الاتحاد 3-1مساء الخميس على استاد الامير عبدالله الفيصل في دربي مدينة جدة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع في حين بقي الاتحاد سادسا برصيد 14 نقطة.

وشهد الشوط الأول سيطرة من جانب الاهلي فسجل هدفين وأهدر ركلة جزاء بينما فرص الاتحاد سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الثاني وأهدر جملة من الفرص المحققة لتعديل النتيجة.

وسجل أهداف الأهلي العماني عماد الحوسني (24) والبرازيلي فيكتور سيموس (35 و90+5)، بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد قائده محمد نور (40).

وبدأت المباراة هجومية من الطرفين مع أفضلية نسبية للأهلي وكاد البرتغالي باولو جورج يضع الاتحاد في المقدمة لكن كرته القوية مرت بجوار القائم الأيمن (2)، ورد الأهلي عن طريق جفين البيشي الذي تلقى كرة عرضية صوبها قوية لكنها علت العارضة بقليل (8) أتبعها البرازيلي سيموس بكرة قوية فوق العارضة بقليل (16).

واسفر ضغط الاهلي وهجماته المتتالية عن هدف اول حمل توقيع الحوسني بعد أن تلقى كرة عرضية عالجها داخل المرمى على يمين الحارس علي المزيدي (24).

وواصل الأهلي أفضليته وتمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق سيموس الذي كسر مصيدة التسلل وواجه المرمى قبل أن يلعب الكرة على يسار المزيدي (35).

وكاد الاتحاد يقلص الفارق عن طريق نايف هزازي لكن الحارس ياسر المسيليم أبعد الكرة بقبضته في الوقت المناسب (38)، ونجح محمد نور الذي ظل غائبا طوال دقائق الشوط الأول، في تقليص الفارق عندما إنبرى لكرة عرضية لعبها برأسه على يسار ياسر المسيليم (40).

وتألق المزيدي في الذود عن مرماه عندما ابطل فرصة هدف محقق للحوسني (44)، وفي الوقت بدل الضائع حصل الأهلي على ركلة جزاء فشل سيموس في تسجيلها بعد أن نجح المزيدي في التصدى لها.

ومع انطلاق الشوط الثاني، لاحت فرصة للاتحاد لتعديل النتيجة لكن رأسية محمد نور علت العارضة بقليل (48)، وواصل الاتحاد أفضليته وكذلك إهدار الفرص السهلة عندما مرر محمد نور كرة لباولو جورج الذي لم يحسن التعامل معها ولعبها فوق العارضة (50) قبل أن يصوب البرازيلي ويندل كرة قوية مرت بجوار القائم (56).

وكاد ويندل يعدل النتيجة لكن المسيليم تألق في التصدي لكرة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (80)، وتألق دفاع الأهلي في الدقائق الأخيرة وحرم الاتحاد من فرصتين للتعديل (88).

وعلى عكس مجريات اللعب وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتده أطلق سيموس رصاصة الرحمة عندما أضاف الهدف الثالث الذي حسم الأمور.

وحصد النصر 3 نقاط ثمينة بعد 24 ساعة من اقالة مدربه الارجنتيتي غوستافو كوستاس من فوزه على مضيفه التعاون 2-1 على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة.

وسجل مالك معاذ (19) وخالد زيلعي (81) هدفي النصر، والألباني ميجين ميملي (76) هدف التعاون معوضا بذلك ركلاة جزاء نفذها وتصدى لها حارس النصر عبدالله العنزي (49).

ورفع النصر الذي يستضيف الخميس المقبل الإتحاد، رصيده إلى 14 نقطة، فيما ظل رصيد التعاون الذي يستضيف الفتح الجمعة، 8 نقاط.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 29 نقطة من 11 مباراة

2- الهلال 24 من 9

3- الاتفاق 24 من 11

4- الاهلي 23 من 10

5- الفتح 15 من 10