اكد المدرب البرتغالي لفريق تشلسي الإنكليزي لكرة القدم اندريه فياش بواش بعد فوز فريقه على مضيفه نيوكاسل (3-صفر) في الدوري المحلي، انه منح المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا والمدافع البرازيلي اليكس الضوء الأخضر للرحيل عن النادي اللندني.

وغاب انيلكا واليكس عن مباراة اليوم في quot;سانت جيمس باركquot; وسط التقارير التي تتحدث عن ان النادي طلب منهما خوض التمارين مع الفريق الرديف وانهما ليسا ضمن مخططات المدرب فياش بواش الذي اكد ان النادي وافق على الطلب الذي تقدم به اللاعبان من اجل الرحيل وانهما لن يعودا بعد الان جزءا من الفريق الاول.

وكان اسم انيلكا ارتبط مؤخرا بانتقال محتمل الى النادي الروسي انجي ماشاكالا الذي حصل هذا الموسم على خدمات النجم الكاميروني صامويل ايتو ايضا.

يذكر ان انيلكا (32 عاما) انضم الى تشلسي عام 2008 قادما من بولتون وهو توج مع النادي اللندني بلقب الدوري المحلي عام 2010 وكأس انكلترا عامي 2009 و2010، ليضيف هذه الالقاب الى تلك التي توج بها مع ارسنال الذي احرز معه ايضا لقبي الدوري الممتاز والكأس الانكليزية عام 1998، وريال مدريد الاسباني الفائز معه بدوري ابطال اوروبا عام 2000، وفنربغشه التركي المتوج معه بطلا للدوري المحلي عام 2005.

اما بالنسبة لاليكس (29 عاما) فهو انضم الى تشلسي عام 2004 قادما من سانتوس لكنه لم يلعب مع النادي اللندني الذي اعاره لايندهوفن الهولندي فلعب مع الاخير ثلاثة مواسم قبل العودة الى quot;ستامفورد بريدجquot;.