سيكون الجمهور العربي على موعد مع مواجهة قارية نارية، ستجمع لثاني مرة بين فريق مغربي وآخر تونسي، ويتعلق الأمر بالمغرب الفاسي والإفريقي التونسي.

وتأتي هذه المواجهة الكروية برسم إياب المباراة النهائية لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي ستقام،مساء اليومالأحد، بملعب المركب الرياضي بفاس المغربية.

ويحمل quot;النمور الصفرquot;، كما يلقبهم الجمهور الرياضي في العاصمة العلمية فاس، على عاتقهم إعادة الكرة المغربية إلى سكة الألقاب، بعد أن عجز الوداد البيضاوي عن تحقيق ذلك أمام الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويرجح مراقبون كفة المغرب الفاسي، الذي ظهر بمستوى جيد في الموسمين الماضي والحالي، رغم إخفاقه في تحقيق الفوز، في المباريات الأخيرة بالدوري المحلي.

وقال حمادي حميدوش، نجم الكرة المغربية والمدرب الوطني السابق، إن quot;المغرب الفاسي أظهر بأنه أقوى من النادي الإفريقيquot;، مشيرا إلى أنه quot;الأوفر حظا للظفر باللقب، ويستحق الفوز به لأنه يتوفر على فريق قويquot;.

وأوضح حمادي حميدوش، في تصريح لـ quot;إيلافquot;، أن quot;الفريق المغربي كان الأفضل هذه السنة، رغم الهزائم التي مني بها في الدوري، والتي يمكن أن تؤثر على آداء اللاعبينquot;.

وأضاف الإطار الوطني quot;الدوري ليس هو مسابقة الكونفدرالية الإفريقية، غير أنه على لاعبي الفريق الفاسي القيام بمباراة قوية، واعتماد خطة هجومية للانتصار بأكثر من هدف حتى لا يبقى مجال للتونسيين لممارسة ضغط، في الدقائق الأخيرة، يأتي من وراؤه هدفquot;، مبرزا أن quot;المغرب الفاسي باستطاعته الفوز بأكثر من هدف على النادي الإفريقيquot;.

وبدا رشيد الطاوسي، مدرب النادي المغربي، متفائلا في تصريحاته الصحافية، إذ قال إن quot;فريقه لديه حظوظا كبيرة في التتويج بالكأسquot;.

كما عبر الطاوسي عن ثقته الكبيرة في لاعبيه لتحقيق الإنتصار وتجاوز الهزيمة ذهابا بهدف للاشيء، وإعادة سيناريو فريق اتحاد الفتح الرياضي حين ظفر بلقب النسخة الماضية.

وينتظر أن تجري المباراة بشبابيك مغلقة، بعدما نفذت جميع التذاكر في وقت قياسي. ومنحت إدارة فريق المغرب الفاسي 2000 تذكرة للجمهور التونسي، علما أن الضيوف التونسيين، الذين سيحلون بفاس لمساندة فريقهم، لن يتعدوا 1000 مشجع، بينما خصصت إدارة quot;النمور الصفرquot; حوالي 30 ألف تذكرة للجماهير المغربية.

يذكر أن أربعة أندية مغربية أحرزت هذه الكأس في صيغتيها القديمة والجديدة، وهي الكوكب المراكشي (سنة 1996 على حساب النجم الساحلي التونسي)، والرجاء البيضاوي (2003)، والجيش الملكي (2005)، واتحاد الفتح الرياضي (سنة 2010 على حساب الصفاقسي التونسي).