أعلنت اللجنة المنظمة لدورة سيدني الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 618 الف دولار، ان التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية عالميا ستشارك للمرة الاولى في الدورة.

وباتت كفيتوفا (21 عاما) المتوجة بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، هذا العام، ثالث لاعبة متوجة باحد القاب الغران سلام في 2011، تؤكد مشاركتها في دورة سيدني بعد الصينية لي نا بطلة رولان غاروس والاسترالية سامنتا ستوسور بطلة استراليا.

وقالت كفيتوفا، التي احرزت بطولة الماسترز في نهاية الموسم، quot;حققت نتائج جيدة في استراليا في الاعوام الاخيرة من خلال تتويجي بلقب دورتي هوبارت وبريزباين، لذلك أتمنى ان تكون 2012 السنة التي أتوج فيها بلقب دورة سيدنيquot;.

وتشارك في الدورة ايضا الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى عالميا وذلك للمرة الرابعة في مسيرتها الاحترافية.

وكانت فوزنياكي التي لا تزال تلهث وراء اول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية، خرجت مبكرا في النسخة الاخيرة لدرة سيدني وفي اول مباراة لها وكانت في الدور الثاني على يد السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا 3-6 و3-6.

ولدى الرجال اكد الاسترالي ليتون هويت بطل ويمبلدون 2002 وفلاشينغ ميدوز 2001، والقبرصي ماركوس بغداديس مشاركتهما في الدورة المقررة من 8 الى 14 كانون الثاني/يناير المقبل.