يتصدر لقاء القمة في المجموعة الثانية بين الوحدة والاتحاد غدا الاربعاء في اللاذقية واجهة مباريات المرحلة الرابعة من بطولة سوريا لكرة القدم.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي في حلب الشرطة مع الجزيرة والكرامة مع تشرين، وفي دمشق النواعير مع مصفاة بانياس.

ويشكل لقاء القمة بين الوحدة الثاني (7 نقاط) مع الاتحاد الخامس (3 نقاط) اهمية كبيرة للطرفين خصوصا للاخير الذي يدرك ان اي تعثر جديد سيضعف فرصه في قطع تذكرة دخول المربع الذهبي، ومن هنا سيقاتل بحثا عن الفوز لتحقيق هاجسه ولمصالحة حمهوره بعد خسارته امام الشرطة في المرحلة الماضية.

من جهته، يتطلع الوحدة الى متابعة نتائجه الايجابية وتعزيز مركزه الطليعي مع ادراكه صعوبة مباراته مع الاتحاد المتكافئة عموما والمفتوحة باحتمالاتها وهي السمة التي صبغت عادة مواجهاتهما السابقة. في ذهاب الموسم الماضي تعادلا 1-1، ولم تقم مباراة الاياب لعدم اكتمال البطولة.

ويتطلع الشرطة المتصدر (7 نقاط) الى تثبيت قدميه في المركز الاول على حساب الجزيرة الرابع (3 نقاط) في مواجهة صعبة للطرفين خصوصا على الجزيرة الذي لن يفيده الا الفوز لرفع مساحة حظوظه في دخول المربع الذهبي.

والمواجة متكافئة مع افضلية نسبية للشرطة الاقوى هجوما. في ذهاب الموسم الماضي فاز الشرطة 1-صفر.

وتشكل مبارة الكرامة الثالث (7 نقاط) مع تشرين السابع (نقطة واحدة) الفرصة الاخيرة للاخير لتجديد آماله في المنافسة على احدى بطاقات المربع الذهبي واي نتيجة غير الفوز تعني عكس ذلك، في الوقت الذي سيلعب فيه الكرامة دون ضغوط بتشكيلته الشابة التي اثبتت قوتها حتى الان.

ويرجح المنطق كفة الكرامة دون استبعاد خروج تشرين بنتيجة ايجابية نظرا لحساسية موقفه. في ذهاب الموسم الماضي فاز الكرامة 3-1.

وتنطبق مقولة الفرصة الاخيرة ايضا على لقاء مصفاة بانياس السادس (نقطتان) مع النواعير الثامن (نقطة واحدة)، والفوز هاجسهما المشترك لتجديد حظوظهما في مواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها هي الاولى بينهما في دوري الاضواء.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي في اللاذقية الجيش مع الوثبة، وفي جبلة المجد مع الطليعة، وفي دمشق الحرية مع حطين، في حين لن تقم مباراة الفتوة مع امية لاعتذار الاخير عن اللعب لاسباب مادية بانتظار ما سيقرره اتحاد الكرة بشأنه.

ويتطلع الجيش (6 نقاط) الى تأكيد صدارته وتحييد شريكه الوثبة (6 نقاط) في مواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها مع افضلية نسبية للجيش الذي خسر امام الوثبة في ذهاب الموسم الماضي 1-2.

ويتطلع كل من المجد الرابع (4 نقاط) والطليعة الخامس (4 نقاط) الى فك الشراكة بينهما في لقاء صعب على الطرفين لاهميته المضاعفة واسقاطات نتيجته في رسم ملامح الفرق الاكثر حظوظا في قطع تذاكر المربع الذهبي.

والمباراة متكافئة الى حد كبير ومفتوحة الاحتمالات. في ذهاب الموسم الماضي تعادلا صفر-صفر.

وسيكون البحث عن فوز اول هاجس كل من الحرية السابع (نقطة واحدة) وحطين السادس (نقطة واحدة) في لقاء متكافئ ومفتوح. في اخر مواجهة بينهما موسم 2007-2008، فاز حطين ذهابا 4-1 وايابا 1-صفر.