قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تباينت توقعات ساسة إسبان ومشاهير في عالميّ الفن والكرة حول نتيجة الكلاسيكو المنتظر بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري المحلي على ملعب سانتياغو برنابيو مساء السبت المقبل. ورشح رئيس الوزراء الإسباني المقبل ماريانو راخوي فوز الفريق الملكي على غريمه الكاتالوني بنتيجة 3/1، فيما أصرّ نظيره السابق ثاباتيرو على أفضلية البلوغرانا، رغم خوضه اللقاء خارج الديار.


صراع الكلاسيكو ينتقل إلى عالم السياسة بين رئيس الوزراء الحالي ثاباتيرو وخليفته راخوي

بدأت ترشيحات وتوقعات بعض القادة السياسييّن في إسبانيا ونجوم في عالميّ الفن والكرة لنتيجة quot;كلاسيكوquot; الكرة الإسبانيّة بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري المحلي مساء السبت المقبل تخرج إلى العلن وبدون أي خجل.

رئيس الوزراء الإسباني المقبل: الكلاسيكو مدريدي

جاءت أولى التوقعات للقمة الملتهبة بين الريال والبارسا من رئيس الوزراء الإسباني الجديد ماريانو راخوي، الذي رشح الميرنغي لعبور عقبة غريمه الكاتالوني بنتيجة 3/1.

وأشار راخوي إلى إعجابه الكبير بمستوى الريال لهذا الموسم، بعد النتائج الرائعة التي حققها أبناء جوزيه مورينيو.

كما أبرز رئيس الحكومة المقبلة المعروف بميوله المدريديّة عدم إتفاقه في بعض الأحيان مع سلوكيات المدرب البرتغالي الكثير للجدل.

على الطرف الآخر، رشح رئيس الوزراء الإسباني لويس رودريغيز ثاباتيرو، الذي يستعد لترك منصبه لراخوي، رشح برشلونة للفوز في الكلاسيكو المنتظر بنتيجة 2/3.

وخلال فتره ثاباتيرو، كان البارسا في أفضل أيامه، وخصوصاًمن الناحية الأوروبية، فلقد تمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، حيث تواجد ثاباتيرو في نهائي باريس 2006، وروما 2009، بينما لم تسعفه الظروف السياسيّة من التواجد في نهائي ويمبلي 2011.

شاطرت وزيرة الدفاع كارمي شاكون المعروفة بتشجيعها لكتيبة غوارديولا رأي رئيس الحكومة المنتهيّة ولايته، متوقعة في الوقت فنسه فوز البارسا بهدفين نظيفيّن.

وكان الحزب الشعبي اليميني المعارض، بقيادة راخوي، قد حقق فوزاً ساحقاً في الانتخابات العامة في إسبانيا، والتي جرت في أواخر نوفمبر الماضي، بعدما عاقب الناخبون الحكومة الاشتراكية المنتهية ولايتها، بسبب أسوأ أزمة اقتصادية شهدتها البلاد منذ أجيال.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، الذي لعب مباراة إضافية، بعد تقديمها، لإفساح المجال للبلوغرانا للمشاركة في كأس العالم للأندية في اليابان بعد الكلاسيكو مباشرة.

علاقة شاكيرا وبيكيه تدفعها لتشجيع البارسا

إلى عالم الفن والغناء، تمنّت المطربة العالميّة الشهيرة شاكيرا أوفر الحظوظ لبرشلونة قبل لقاء الكلاسيكو في الدوري الإسباني.

وقالت المطربة الكولومبية، اللبنانيّة الأصل، في تصريحات صحافيّة: quot;أتمنى التوفيق للبارسا، لأنني بالتأكيد إحدى مشجعاتهquot;.

لم يمنع تشجيع شاكيرا للفريق الكاتالوني من إعترافها بقوة الغريم الملكي، واصفة إياه بالفريق الرائع.

وأضافت بطريقة دبلوماسية: quot;الآن أستطيع التحدث قليلاً عن كرة القدم، وخاصة عن الكلاسيكو، الذي سيكون بالتأكيد حدثًا كرويًا رائعًا فيكل الأحوالquot;.

يذكر أن شاكيرا على علاقة عاطفية مع مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه، حيث تطورت علاقتهما، عقب تصوير أغنية كأس العالم quot;واكا واكاquot; في صيف 2010.

فالدانو... مدريد الأقرب للفوز

رشح المدير الرياضي السابق لفريق ريال مدريد خورخي فالدانو فريق العاصمة للفوز في الكلاسيكو المرتقب بين قطبي الكرة الإسبانيّة.

وقال فالدانو في تصريحات لإذاعة كادينا سير ذائعة الصيت في إسبانيا إن quot;ريال مدريد يمرّ بفترة ممتازة، وهو مرشح للظفر بنقاط المباراة، في المقابل يبدو برشلونة أضعف، وبما أن المباراة ستجري على ملعب سانتياغو برنابيو فحظوظ الريال ستكون أكثرquot;.

وأضاف في السياق نفسه: quot;ريال مدريد يستطيع التفوق تكتيكياً وبدنياًquot;.

وتوقع فالدانو دخول غوراديولا بأربعة مدافعين، كما تطرق إلى طريقة تعامل ريال مدريد مع القرارات التحكيميّة، قائلاً: إن quot;التكلم عن الحكام يشوّه صورة النادي، لكنني أرى أن الريال يتفادى ذلك، وهذا في مصلحتهمquot;.