يخوض منتخب لبنان مباراة دولية ودية في كرة القدم ضد نظيره العراقي في 22 يناير المقبل ضمن استعدادات المنتخبين لخوض الجولة السادسة الاخيرة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويلعب لبنان في الجولة الأخيرة مع نظيره الاماراتي في العين في 29 شباط/فبراير حيث يكفيه التعادل أو تعثر الكويت التي ستحل ضيفة على كوريا الجنوبية في سيول لبلوغ الدور الرابع الحاسم من التصفيات ضمن المجموعة الثانية لأول مرة في تاريخه. فيما يستضيف العراق نظيره السنغافوري وهو ضمن بلوغ الدور الرابع رفقة الأردن عن المجموعة الأولى.

وسطر لبنان نتائج لافتة في التصفيات حيث تغلب على الامارات في بيروت 3-1 وعلى الكويت في الكويت 1-صفر وعلى العملاق الكوري الجنوبي في بيروت 2-1 وهي النتيجة الأبرز في تاريخ الكرة اللبنانية.

من ناحية ثانية أبدى الاتحاد اللبناني للعبة موافقته على استضافة منتخب ساحل العاج في بيروت في 17 كانون الثاني /يناير المقبل لخوض مباراة دولية ودية أيضا. وأشار الى ان المنتخب العاجي أعرب عن خوض المباراة بكامل نجومه الدوليين والذين يلعبون في البطولات الأوروبية العريقة مثل مهاجم تشلسي ديدييه دروغبا وزميله سالمون كالو ولاعب ارسنال الانكليزي جرفينيو.

ويتحضر المنتخب العاجي لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية من 21 كانون الثاني/يناير الى 12 شباط/فبراير المقبلين وسيلعب في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات السودان وبوركينا فاسو وأنغولا.