في ما يلي مجموعة من ردود الفعل على اثر قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت في نيون (سويسرا):

سيسك فابريغاس (لاعب وسط برشلونة الاسباني): سنواجه باير ليفركوزن (الالماني)! الامر ليس سيئا! احببت دوما الملاعب الالمانية! الاجواء رائعة هناك، لانهم يتنفسون كرة القدمquot;

جيرار بيكيه (مدافع برشلونة): quot;والان سنسافر الى المانيا. باير ليفركوزن والفرق الالمانية قوية للغاية. لقد تفادينا الروس، وهذا امر جيد (بسبب الصقيع في شباط/فبراير)quot;.

رودي فولر (المدير الرياضي لباير ليفركوزن): quot;عندما نواجه حامل اللقب (برشلونة)، لن نكون ابدا مرشحين للفوز. برشلونة هو اقوى فريق في العالم. ينبغي تقديم كل شيء، ولا نية لدينا للاختباء. بالنسبة للجماهير واللاعبين، لا مجال كثيرا للاحلامquot;.

البرتغالي جوزيه مورينيو (مدرب ريال مدريد الاسباني): quot;سسكا موسكو (الروسي) خصم قام بما يجب كي يتأهل. نحترم هذا الفريق، اما الباقي فسنقوم به في شباط/فبرايرquot;.

أميليو بوترواغوينيو (مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد): quot;سسكا موسكو فريق خطير. اثبت ذلك امام ليل بطل فرنسا، وبالفوز ضد انتر ميلان. لا يمكن التنبؤ في كرة القدم. يملك هذا الفريق لاعبين جيدين، شبان وسريعين. علينا الانتباه لاننا سنخوض مباراة الذهاب في موسكو في شباط/فبراير في ظروف مناخية صعبة. لكننا نملك فريقا كبيرا وقدم اللاعبون اداء جيدا هذا الموسمquot;.

ليونيد سلوتسكي (مدري سسكا موسكو): quot;لا نلعب كل يوم مع احد افضل الفرق في العالم. اتطلع لمواجهة اخرى مع جوزيه مورينيو (بعد موسم 2010 ضد انتر ميلان الايطالي). مرة اخرى نواجه فريقا اسبانيا في دور ال16 (اشبيلية في موسم 2010). من الجيد تفادي برشلونة، لانه من المستحيل الفوز عليه، لكن من الممكن ان ننافس ريال مدريدquot;.

ماسيميليانو اليغري (مدرب ميلان الايطالي): quot;اذا ارتكبنا ذات اخطاء براغ ومينسك في الدور الاول (تعادل مع بلزن وباتي بوريسوف)، سنواجه المشاكل بالطبع. ارسنال (الانكليزي) فريق قوي، ويجب ان نكون في افضل حالاتنا كي نواجهه، والا نعاني من الاصابة على غرار المرحلة عينها في الموسم الماضيquot;.

الفرنسي ارسين فينغر (مدرب ارسنال): quot;القرعة صعبة لكن حماسية. نسبة الفوز 50-50 بين الفريقين، لذا يجب ان نواصل تقدمنا حتى شباط/فبراير. الفريقان يلعبان كرة مفتوحةquot;.

ديفيد مايلز (امين عام ارسنال): quot;اعتقد انها مواجهة الدور الثاني (ضد ميلان الايطالي). سنشاهد مباراتين كبيرتين. لاكون صريحا، كنا نفضل مواجهة بعض الفرق الاخرى. لكن علينا الا ننسى ان المرة الاخيرة التي واجهنا فيها ميلان في موسم 2007-2008 تأهلنا بعد فوزنا 2-صفر في سان سيروquot;.

البرتغالي اندريه فيلاش بواش (مدرب تشلسي الانكليزي): quot;يملك نابولي (الايطالي) قاعدة شعبية كبرى، وستكون المباراة من بين الاكثر حماسة في هذا الدور. يلعبون بطريقة جماعية، وكان والتر ماتزاري دوما من المدربين الذين ينظمون فرقهم بشكل جيد. لديهم مواهب كثيرة مثل (السلوفاكي ماريك) هامسيك و(الاوروغوياني ادينسون) كافانيquot;.

والتر ماتزاري (مدرب نابولي): quot;لا شك بان تشلسي من افضل الفرق الاوروبية، وبعد فترة سلبية، عاد الى افضل حالاته بفضل لاعبه الكبير (العاجي) ديدييه دروغبا. علينا ان نكون حاسمين في مباراة الرد في لندن كي نتأهلquot;.

ديفيد بارنارد (امين عام تشلسي): quot;ستكون المواجهة صعبة لاننا شاهدنا نابولي في المجموعة عينها مع مانشستر سيتي... نعلم كلنا ان اندريه (فيلاش بواش) يملك الخبرة في ايطاليا مع انتر ميلان (بعدما كان مساعدا لمواطنه مورينيو)، لذا فهو يعرف خبايا نابوليquot;.

يوب هاينكيس (مدرب بايرن ميوينخ الالماني): quot;مواجهة فريق بال (السويسري) معقولة، لكن لا يجب ان ننسى انه تأهل من مجموعة صعبة ضمت مانشستر يونايتد. يملك بال لاعبين موهوبين وخبرة المسابقات القارية وجمهورا شغوفاquot;.

الفرنسي فرانك ريبيري (لاعب وسط بايرن ميونيخ): quot;للاسف لم نقابل فريقا فرنسيا. حسنا، بال، لقد شاهدنا امكانات هذا الفريق امام مانشستر يونايتد، لكن نحن مصممون على تخطي الدور الثاني، وهذا امر محتمل اذا قدمنا كل طاقتناquot;.

فيليب لام (قائد بايرن ميونيخ): quot;يمكننا بدون شك التفوق على بال، ونحن مرشحون للتأهل. لكنه فريق خطير كما شاهدنا مع مانشستر يونايتد. لقد واجهناهم العام الماضي (دور المجموعات)، وكانت مباراة قريبة جداquot;.

فنسان لابرون (رئيس نادي مرسيليا الفرنسي): quot;القرعة في غاية التعقيد، لاننا سنواجه فريقا من كبار اوروبا (انتر ميلان الايطالي) احرز اللقب عام 2010. انتر ميلان في شباط/فبراير سيكون مختلفا عن فصل الخريف، لانه سيستعيد (الاوروغوياني) دييغو فورلان، وهذا الفريق تم تركيبه كي يكون في افضل حالاته في شباط/فبراير، وهو معتاد على المواجهات الكبرى... فرصتنا ضئيلة بالتأهل الى ربع النهائي لاول مرة منذ 1993.quot;.

كلاوديو رانييري (مدرب انتر ميلان): quot;ستكون مواجهة جميلة بيني وبين (المدرب ديدييه) ديشان: لقد اخرجني عام 2004 عندما كان يدرب انتر وانا كنت مع تشلسي (3-1 و2-2)، والان اريد الثأر. سأقول لكم اذا كنت سعيدا من القرعة بعد المباراتينquot;.

ريمي غارد (مدرب ليون الفرنسي): quot;لقد تفوقوا (ابويل نيقوسيا القبرصي) على بورتو وزينيت سان بطرسبرغ في مجموعتهم، وليس سهلا على الاطلاق مواجهة فريق يدافع جيدا. الكل يتوقع تأهلنا، لكن دعونا لا نضع العربة قبل الحصانquot;.

الصربي ايفان ايفانوفيتش (مدرب ابويل نيقوسيا): quot;ليون من أبرز الاندية الفرنسية، ويملك حضورا مستمرا في السنوات الاخيرة في دوري الابطال. مجموعتهم خبيرة مقارنة معنا على هذا المستوى، لهذا نكن لهم كل الاحترام. بالنسبة لنا، ستكون تجربة رائعة ان نلعب ضدهم ونحاول على غرار جميع المباريات السابقة تقديم كل ما نملكquot;.

روي كوستا (المدير الرياضي في بنفيكا البرتغالي): quot;نحن واثقون من امكاناتنا وعلينا ان نكون ايجابيين. كان زينيت سان بطرسبرغ (الروسي) جيدا في الدور الاول واقصى بورتو. صحيح ان مدربه ايطالي لكن طريقته ليست دفاعية. يملكون لاعبين جيدين على غرار (البرتغالي) دانيquot;.

فياتشيسلاف مالافاييف (حارس مرمى زينيت سان بطرسبرغ): quot;الاندية البرتغالية قوية جدا على ارضها. بنفيكا فريق جيد، تصدره لمجموعته في الدور الاول كان كافيا. مباراة الذهاب على ارضنا ستكون هامةquot;.