كشف عبد الخالق مسعود النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس بعثة العراق المشاركة في منافسات دورة الالعاب العربية الثانية عشرة في قطر، ان البرازيلي زيكو مدرب المنتخب تلقى عروضا من اندية خليجية لكنه رفضها احتراما لتعاقده مع الاتحاد العراقي.

واوضح مسعود في اتصال مع وكالة quot;فرانس برسquot; ان quot;المدرب زيكو وبعد ما تردد، اخبرنا بانه فعلا تلقى عروضا لتدريب اندية خليجية لكنه رفضها لاحترامه بنود العقد المبرم بينه وبين الاتحاد العراقي ولم يجلس حتى مع ممثلي تلك الانديةquot;.

وواصل نائب رئيس الاتحاد العراقي ان quot;زيكو يلتزم اخلاقيا وادبيا بعقد رسمي ولن يكون في حل منه الا بعد ان يقرر الاتحاد العراقيquot;.

يذكر ان الاتحاد العراقي تعاقد مع زيكو للاشراف على تدريب منتخبه الاول لمدة عامين مقابل مليونين ونصف المليون دولار، ويفكر الاتحاد العراقي بتمديد مدة تعاقده اذا ما نجح في قيادة المنتخب العراقي الى مونديال البرازيل.

من جهة اخرى، لفت مسعود: quot;سيحضر زيكو الى مدينة اربيل بعد انتهاء الدورة العربية ليتابع برنامج اعداد المنتخب بعد مطالبته بتجريب عدد من اللاعبين يختارهم هو بنفسه، لان ما وجدهم من لاعبين تم استدعائهم يثير الدهشة والاستغراب لعدم صلاحيتهم لتمثيل المنتخب، واغلبهم تم اختيارهم من قبل المدرب السابق الالماني فولفغانغ سيدكاquot;.

وذكر مسعود ان quot;اتحاد الكرة لم يتدخل في اختيار الاسماء التي استدعت مؤخرا للتشكيلة الوطنية ولم تكن هناك اي ضغوط على زيكو من قبل الاتحاد في ضم واستدعاء اي لاعب جديد لتشكيلة المنتخبquot;، مضيفا ان quot;زيكو خاض المباراة امام منتخب البحرين من اجل تجربة عدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم ومدى جاهزيتهم للانضمام للتشكيلة الوطنيةquot;.