اوضح مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو انه سيرمي بكل اوراقه امام البحرين غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الاولى في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في الدوحة حتى 23 الجاري.

وكانت البحرين تعادلت مع قطر 2-2 في المباراة الافتتاحية.

وقال زيكو quot;سنرمي بكل ثقلنا لحسم اللقاء امام البحرين خصوصا ان نتيجة التعادل التي آلت اليها مباراة قطر والبحرين تصب في مصلحتناquot;.

وتابع quot;اذا اردنا حسم الامور فيتعين علينا حل شيفرة الفريق الخصم من الشوط الاول وتحقيق نتيجة ايجابية، واعتقد بأن اللاعبين وبما يمتلكون من خبرة ومهارة باستطاعتهم تحقيق التفوقquot;.

ويتأهل منتخب واحد من المجموعة الى الدور نصف النهائي.

من جهته، قال رئيس الوفد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود quot;المنتخب استكمل استعداداته لمواجهة البحرين لانها مباراة مهمة ومؤثرة في مسار المنافسات بعد تعادلها مع قطر ولذلك علينا ان نجتاز العقبة الاولى قبل ان نواجه قطر في مباراتنا الثانيةquot;.

وعن تأثير غياب بعض اللاعبين عن التشكيلة، اوضح quot;صحيح ان هناك لاعبين مؤثرين سيغيبون عن التشكيلة لكن الثقة موجودة في اللاعبين الاخرين، وهذا الغياب لم يؤثر على طبيعة المشاركة والتطلعات الى الذهبquot;.

واعتبر ان بقاء منتخب بلاده في المنافسة مرهون بتخطي البحرين quot;علينا ان نجتاز البحرين لكي نبقى في المنافسات وهذا ما نفكر به جديا وباستطاعتنا تحقيقهquot;.

شارك منتخب العراق 4 مرات في الدورات العربية بدءا من النسخة الثانية في بيروت عام 1957، ونال الميدالية الذهبية في القاهرة عام 1965 بفوزه على نظيره المغربي 1-صفر في النهائي.

كما وصل الى المباراة النهائية في الاردن عام 1999 وخسر امام صاحب الارض بركلات الترجيح 1-3 اثر تعادلهما المثير 4-4 بعد التمديد، علما بأن المنتخب الاردني كان متقدما بأربعة اهداف نظيفة.

وخاض المنتخب العراقي 18 مباراة في الدورات العربية، فاز في 10 وخسر في 5 وتعادل 3 مرات.

وتضم قائمة المنتخب العراقي 21 لاعبا هم: محمد كاصد ونور صبري وجلال حسن واحمد ابراهيم وعلي رحيمة وحسام كاظم وسامر سعيد وسامال سعيد وفريد مجيد ومثنى خالد ومصطفى احمد وامير صباح وكرار جاسم واحمد اياد وامجد راضي ولؤي صلاح وصالح سدير وابراهيم كامل وضرغام اسماعيل وقصي منير.