وقع الإتحاد العراقي لكرة القدم عقداً رسمياً مع المدرب البرازيلي زيكو يقود بموجبه المنتخب العراقي حتى نهاية 2014 وبلغت قيمة صفقة التعاقد مليونين ونصف المليون دولار.

ورفض زيكو بعد حفل التوقيع الذي ظهر فيه متجهما وصارما، التحدث عن التفاصيل المالية الاخرى المتعلقة ببنود العقد quot;هذه خصوصيات الاتحاد العراقي، فانا لااستطيع ان اسأل احدا عن مرتبه الشهريquot;.

وقال زيكو quot;اللاعب العراقي الان هو افضل لاعب في اسيا والمنتخب سيتطور سريعا وسيكون التطور على نحو متزايد كلما كان هناك استقرار تدريبي نتطلع اليه وكل ما ينقصنا هو المباريات القوية مع منتخبات اوروبية او من اميركا الجنوبية فضلا عن دوري عراقي قويquot;.

وبخصوص امكانية وصول المنتخب العراقي الى الدور النهائي من التصفيات المونديالية اوضح quot;نركز الان على مباراة الصين في 11 الجاري،امامنا وقت مناسب يصل الى 7 ايام لكي نستعد فيه لهذه المواجهة بعد ذلك نفكر بالدور النهائي ومن سنلاقيه سواء استراليا او اليابان او كوريا الجنوبيةquot;.

واشاد زيكو بقدرة لاعبي المنتخب العراقي لاستيعاب وهضم توجيهات الطاقم التدريبي مشيدا بخط دفاعه quot;لدينا خط دفاع يبعث على الارتياح والاطمئنانquot;.

ودافع زيكو الذي سارع إلى ارتداء فانيلة المنتخب العراقي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد حفل التوقيع، عن ابتعاده عن المنتخب خلال الفترة الماضيةquot; انا متواجد في فترات التدريب ولم تجر اية وحدة تدريبية من دونيquot;.

وكان عدد من الصحافيين طالبوا زيكو بمعرفة اسباب عدم تواجده بانتظام سواء في العاصمة بغداد او اربيل.

وقد استغرقت زيارة البرازيلي زيكو الى العاصمة العراقية التي يغادرها مساء اليوم، 24 ساعة واثارت استغرابا ومفاجأة لدى الشارع العراقي كونها جاءت متزامنة مع الاعلان عن قرار نقل خليجي 21 الى البحرين وربما فسرت للتغطية على خيبة الاوساط الكروية لعدم استضافة البطولة.

وتابع زيكو في المؤتمر quot;نتمنى ان نرى ملاعب كرة قدم في العراق مثل تلك التي رأيناها في الصين مؤخرا، فكانت ملاعب حديثة ورائعة تدربنا عليها بانتظام طيلة فترة تواجدنا في الصين حيث اقمنا في فنادق عالمية اتمنى ان يكون مثلها في العراقquot;.

وعن تصوراته عن المنتخب العراقي الان قال quot;منتخب العراق عام 1986 كان افضل مما عليه الان، لكن كرة القدم تتغير باستمرار ولاعبو المنتخب العراقي الحالي لهم ايضا امكانات فنية وقدرات للعمل والتدريبquot;.