اقال الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاثنين مدرب منتخب بلاده البرازيلي سيباستياو لازاروني.

واصدر الاتحاد القطري بيانا عبر موقعه الالكتروني الرسمي اكد فيه انه انهى عقد لازاروني بصورة ودية بعد الاجتماع الذى عقده مع المدرب، وبعد اجتماع مجلس الادارة، مضيفا انه سيشكف عن المدرب الجديد للمنتخب قريبا وسيكون من الملمين بالكرة القطرية.

ويعتبر الاوروغوياني خورخي فوساتي مدرب السد والبرازيلى باولو اوتورى مدرب المنتخب القطري الاولمبى من اقرب المرشحين لتولى تدريب المنتخب فى المرحلة القادمة.

وتولى لازاروني المهمة في 8 آب/اغسطس الماضي وقاد المنتخب في 10 مباريات رسمية وودية ولم يحقق الفوز طوال هذا المشوار الا مرتين على المنتخب الاندونيسي بتصفيات كاس العالم بجاكرتا والدوحة.

وقدم الاتحاد القطري الشكر للازاروني على الجهد الذي قام به الفترة الماضية، مؤكدا ان انهاء التعاقد لا يقلل ابدا من شان لازاروني كمدرب له اسمه وسمعته وله دوره ايضا في تطوير مستوى فريق نادي قطر.

وكان رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني انتقد لازاروني واداء المنتخب خلال مشواره بتصفيات كاس العالم 2014 عقب تعادله السلبي مع البحرين بالدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كما اخفق لازاروني في المنافسة على ذهبية دورة الالعاب العربية المقامة حاليا بالدوحة وودعها المنتخب في نهاية الدور الاول بتعادله مع البحرين 2-2 ومع العراق سلبا.

ويحتاج المنتخب القطري الى نقطة في مباراته الاخيرة امام ايران بطهران في 29 شباط/فبراير القادم كي يضمن تاهله رسميا الى المرحلة الرابعة الاخيرة من تصفيات كاس العالم.

ويحتل المنتخب القطري حاليا المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين خلف ايران المتصدرة، فيما تحتل البحرين المركز الثالث برصيد 6 نقاط.