اقترب الصفاء من صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الكبير على الأهلي صيدا 4-صفر في المباراة المؤجلة من المرحلة الثالثة التي أجريت بينهما .

ووضع هذا الفوز الصفاء على بعد نقطتين في المركز الثالث وبفارق نقطتين عن فريقي الصدارة الأخاء الأهلي عاليه والنجمة.

وسيطر الصفاء على المجريات وحاول اختراق التكتل الدفاعي للأهلي ونجح بذلك عندما أرسل محمد طحان كرة عرضية حاول حارس الأهلي وليد عبد الرحمن ابعادها، لتتهيأ أمام الشاب محمد حيدر فسددها قوية في الشباك (36).

وضاعف الفريق الاصفر تقدمه عبر محمد طحان الذي سدد كرة قوية من مشارف المرمى ارتطمت بالعارضة وتهادت في الشباك إثر تمريرة من خضر سلامة (41).

ولم يتبدل شيئ في الشوط الثاني وتابع الصفاء أفضليته ومنحه الحكم ركلة جزاء بعدما تعرض خضر سلامة للعرقلة من مصطفى جمال، فطرد الاخير ليتابع الأهلي المباراة بعشرة لاعبين ويسجل نور منصور الهدف الثالث (58).

وانطلق عماد الميري من اليسار ودخل منطقة الجزاء دون حسيب أو رقيب، وبينما كان الجميع يتفرج عليه باغتهم بتسديدة في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس وليد عبد الرحمن (78).

وتصدر قائد النجمة عباس عطوي ترتيب الهدافين بسبعة أهداف، أمام مهاجم الأخاء السوري فهد عوده الذي سجل 6 اهداف، ثم محمود العلي من العهد والبرازيلي اسماعيل داسيلفا فرانسيسكو من المبرة والنيجيري نغو أوشينا صامويل من الصفاء باربعة اهداف.

- الترتيب:

1- الاخاء الأهلي عاليه 19 نقطة من 8 مباريات

2- النجمة 19 من 8

3- الصفاء 17 من 8

4- العهد 14 من 8

5- الأنصار 13 من 8

6- شباب الساحل 12 من 8

7- التضامن صور 11 من 8

8- المبرة 8 من 8

9- الراسينغ 7 من 8

10- طرابلس 5 من 8

11- السلام صور 4 من 8

12- الأهلي صيدا 2 من 8