استعاد الاخاء الاهلي عاليه المتصدر توازنه بعدما أسقط مضيفه الراسينغ 1-صفر، في المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدمالاربعاء.

وجاء فوز الاخاء بعد فقدانه خمس نقاط في اخر مرحلتين بخسارته أمام التضامن صور صفر-1 وتعادله وشباب الساحل 1-1، فيما لم ينجح الراسينغ الذي استلم ادارته الفنية الترينيدادي دايفد ناكيد في تحقيق الفوز الثاني هذا الموسم بعد الاول الاسبوع الماضي على الأهلي صيدا 1-صفر.

ورفع الاخاء رصيده الى 16 نقطة من 7 مباريات، مقابل 13 للنجمة و11 لكل من النجمة والعهد وشباب الساحل والتضامن صور.

وافتتح الاخاء التسجيل باكرا عندما لعب السوري فهد عودة كرة امامية الى رواد الحكيم فانفرد وسدد كرة زاحفة الى يسار الحارس وسام كنج (5).

واثر الهدف تراجع الفريق الجبلي الى الخلف واستلم لاعبو الراسينغ زمام المبادرة وسجلوا أفضلية واضحة على المباراة مع اعتماد الاخاء على المرتدات السريعة لكن دون جدوى.

وضاعف طرابلس الرياضي من محن العهد حامل اللقب، وأسقطه في فخ التعادل الايجابي 2-2 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. وظهر غياب المدافع الدولي عباس كنعان مؤثرا عند العهد، وأحدث ثغرة كبيرة كانت منفذا للفريق الشمالي الى مرمى الحارس الدولي محمد حمود.

ولم ترتق المباراة الى مستوى مرتفع خصوصا من جانب العهد الذي يضم عددا كبيرا من لاعبي المنتخب اللبناني إضافة الى المدرب الألماني ثيو بوكير، وبدا أن لاعبي الفريق الشمالي أفضل في الشوط الأول وتترجم الأمر بافتتاح طرابلس للتسجيل عبر الفلسطيني ابراهيم سويدان الذي قام بمجهود فردي وسدد الكرة الى الزاوية اليسرى لمرمى محمد حمود (12).

وتألق حارس طرابلس طوني الضاهر في التصدي لانفرادية محمود العلي (30)، وازداد موقف العهد حراجة قبل انتصاف المباراة بدقيقتين عندما اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه قلب دفاع العهد المونتينيغري فلاديمير فويوفيتش لضربه لاعبا منافسا بدون كرة (43).

ونفذ محمد رضا ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم الأيمن (44)، وفي الوقت بدل الضائع عادل العهد عبر حسن شعيتو الذي استثمر كرة عرضية من أحمد زريق.

واستعاد العهد هيبته مع انطلاق الشوط الثاني إذ سيطر على المجريات وبدا أفضل من الفريق العائد هذا الموسم الى الدرجة الأولى، ونجح محمود العلي في اعطاء فريقه التقدم في الدقيقة 65 وبتمريرة ذكية من أحمد زريق ايضا.

وواصل الفريق الأصفر سيطرته وأهدر لاعبوه فرصا كثيرة بسبب التألق الكبير للحارس الضاهر قبل أن يباغتهم سويدان بهدف التعادل اثر لعبة ابداعية بينه وبين زميله عبد الله طالب عند مشارف المنطقة، قبل ان يسدد الفلسطيني الكرة بطريقة رائعة في شباك حمود (86).

وحقق الصفاء أولى انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد العراقي أكرم سلمان بتغلبه على مضيفه التضامن صور 3-1 على ملعب صور البلدي، وعاد الى دائرة المنافسة المشتعلة على اللقب.

وكانت المباراة مواجهة بين سلمان وفريقه السابق الذي أحرز معه بطولة كأس لبنان عام 2001، كما كان توج ببطولة الدوري حينها لكنها ألغيت بسبب فضيحة التلاعب وقتئذ.

ودانت الأفضلية للفريق الأصفر على المباراة وتمكن من افتتاح التسجيل عبر النيجيري نغو اوشينا سامويل الذي استغل ارتباك دفاع التضامن والحارس فضل مسلماني وسجل برأسه في قلب المرمى (32).

وبعد عشر دقائق، استثمر سامويل خطأ فادحا من مدافع التضامن حسين سيد في ارجاع الكرة الى الخلف فخطفها النيجيري وسددها زاحفة إلى يسار الحارس مسلماني (42).

وواصل الصفاء سيطرته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث عبر هيثم عطوي الذي سدد كرة بعيدة قوية انفجرت في الزاوية اليسرى (51).

وتراخى لاعبو الصفاء بعد هذا الهدف لينشط الفريق الصوري ويقلص الفارق عبر لاعبه المصري احمد محمد الشحات الذي قام بمجهود فردي وسدد كرة قوية في شباك الحارس الدولي زياد الصمد (82).

وتستكمل المرحلة السبت المقبل بلقاء الأخيرين الأهلي صيدا وضيفه السلام صور على ملعب صيدا البلدي، والأحد بمباراتين تجمع الأولى بين شباب الساحل وضيفه المبرة على ملعب بيروت البلدي، فيما تتجه الأنظار الى المباراة الثانية التي تجمع بين قطبي كرة القدم اللبنانية النجمة وضيفه وغريمه التقليدي الأنصار على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في الدربي الخاص الـ54 بينهما.

وفاز الأنصار 21 مرة والنجمة 13 مرة وتعادلا في 19 مباراة، وسجل الأنصار في مرمى النجمة 56 هدفا مقابل 48 للنبيذي. وسيعود الى الفريق النبيذي لاعبيه الدوليين quot;المعتكفينquot; المدافع بلال شيخ النجارين والمهاجم أكرم المغربي بعد ان سويت أوضاعما وتمت مصالحتهما مع الفريق ومدربه موسى حجيج، فيما سيغيب بداعي الايقاف حسن المحمد وعلي الرضا علوية، بينما يفتقد الانصار لاعبه الليبي ابراهيم صالح اضافة الى امكانية غياب المدافع البرازيلي سيباستيان راموس المصاب.


- الترتيب:

1- الاخاء الأهلي عاليه 16 نقطة من 7 مباريات

2- النجمة 13 من 6

3- الصفاء 11 من 6

4- العهد 11 من 7

5- شباب الساحل 11 من 6

6- التضامن صور 11 من 7

7- الأنصار 10 من 6

8- المبرة 7 من 6

9- الراسينغ 7 من 7

10- طرابلس 5 من 7

11- الأهلي صيدا 1 من 5

12- السلام صور - من 6