ردّ نادي أوساسونا إيجابياً على طلب برشلونة بإستضافة مباراة ذهاب دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا على ملعبه في بامبلونا بدلاً من خوضها في كامب نو.

وأكدت شبكة quot;كانال سبورتquot; الإسبانيّة موافقة أوساسونا على الطلب الكاتالوني بعد وقت قليل من طرحه.

وكان نادي برشلونة قد طلب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموافقة على تغيير موعد مباراتي الذهاب والإياب في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا على أن تقام المباراة الأولى على ملعب بامبلونا الخاص باوساسونا في الرابع من الشهر المقبل في حين يستضيف ملعب كامب نو التابع لبرشلونة مباراة الإياب في الثاني عشر من الشهر ذاته.

ويأتي طلب الفريق الكاتالوني بناء على خطة تجديد عشب الملعب الخاص به والتي ستبدأ خلال اليومين المقبلين حيث سيستغل فترة أعياد الميلاد من أجل القيام بذلك بعد طلبات متكررة من لاعبي الفريق الذين اشتكوا مراراً وتكراراً من عشب الملعب.

وينوي برشلونة اقتلاع العشب القديم، ومن ثم تحضير الأرضية لتكون جاهزة لتثبيت العشب الجديد، حيث من المنتظر أن تبدأ الأعمال الخاصة بذلك يومي الاثنين والثلاثاء القادمين على أن تنتهي يوم الخميس المقبل.

وقال برشلونة على موقعه على شبكة الانترنت إنه يسعى لإقناع الاتحاد الاسباني على خوض مباراة الذهاب في معقل أوساسونا كإجراء احترازي.

واشتكى لاعبو برشلونة من أرضية ملعبهم حيث وصفوا وضعية الأرضية بأنها تعرقل التواصل فيما بينهم وبين حركة الكرة الأمر الذي سبب لهم الكثير من الصعوبات خاصة أن أسلوب الفريق الكاتالوني يعتمد على التمريرات القصيرة بين لاعبي الفريق.

كما يأتي الطلب الكاتالوني بمثابة إستجابة أيضاً لرغبة سابقة لدى الجهاز الفنى لأوساسونا، حيث أن خوض مباراة الذهاب على ملعب اوساسونا هو نفس الأمر الذى تمناه من قبل كلاً من رئيس النادى و مدربه ميليندبار.

يشار إلى أن كلاسيكو من مباراتين يلوح في الأفق في دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا في حال نجح برشلونة وريال مدريد في تخطي عقبتي أوساسونا وملقة على التوالي.