تشهد الجولة الثانية عشرة لبطولة العراق لكرة القدم صراعا ثلاثيا على صدارة ترتيب المجموعة الثانية بين المتصدر الجوية ومطارديه الميناء والزوراء، عندما يتقابل الثلاثة مع النجف ونفط الجنوب والديوانية على التوالي غدا الجمعة.


وتبرز مواجهة المتصدر الجوية (23) والذي يتقدم على مطارديه بفارق الاهداف، مع مضيفه النجف في واجهة منافسات هذه الجولة لما تنطوي عليه هذه المباراة من اهمية لكلا الطرفين،اذ يسعى صاحب الارض والجمهور لتحسين مركزه الثامن بينما يرغب منافسه بالمحافظة على الصدارة.

ولا تقل مباراة الميناء مع جاره وضيفه نفط الجنوب اهمية عن سابقتها، ففوز الاول يعني البقاء في دائرةالمنافسة على الصدارة، والحال ذاته للضيوف الذين يحاولون تفادي اية مخاطر تهدد مشوارهم. ويدخل الميناء ثاني الترتيب مباراته برصيد 23 نقطة بينما يمتلك منافسه 15 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعبه يخوض كربلاء لقاء سهلا امام المصافي يحاول فيه صاحب الضيافة خطف فوز ثمين من اجل تعديل ترتيبه السادس واستثمار اي تغيير مفاجئ على المراكز الاولى من شانه ان يصب في مصلحته.

ويمتلك كربلاء 20 نقطة في المركز الخامس متقدما على منافسه بفارق الاهداف وبمرتبتين.

وينتظر سادس الترتيب الطلبة (20) في هذه الجولة اختبارا صعباامام رابع القائمة بغداد (21) عندما يتقابلان غدا ايضا في مواجهة يرغب الطرفان بالخروج منها بفوز ثمين لتعزيز المشوار.

ويتقابل الحسنين مع الهندية في لقاء متكافىء وبعيد عن اشكال المنافسة بقدر ما يشكل فرصة لاثبات الذات.

ويختتم الناصرية ونفط ميسان مباريات المجموعة الثانية بلقائهما بعد غد السبت.

وفي اطار منافسات المجموعة الاولى يحاول المتصدر زاخو المحافظة على مركزه من جهة وتعويض خسارته الماضية من جهة ثانية عندما يلتقي مضيفه الرمادي غدا في لقاء يعني الكثير للطرفين. ويمتلك زاخو في سجله 21 نقطة مقابل 8 نقاط لمضيفه في المركز الثاني عشر.

وسيحاول الشرطة رابع الترتيب برصيد 17 نقطة تعويض سقوطه في الجولة الماضية امام الكهرباء بثلاثية نظيفة، عندما يقابل مضيفه سامراء السبت.

ويقابل الجيش النفط في اليوم ذاته.

وتقام الاحد ثلاث مباريات ضمن منافسات المجموعة يلتقي فيها الصناعة مع البيشمركة وديالى بمواجهة دهوك، وتنتظرالكرخ مهمة صعبة على ملعب مضيفه اربيل الذي اخذ يشق طريقه صوب المراكز الاولى بعد فوزه العريض على الموصل امس الاربعاء برباعية نظيفة في لقاء مؤجل نقلته الى المركز الخامس مع احتفاظه بثلاثة لقاءات مؤجلة اخرى.

من جهته اعترف مدرب الكرخ علي وهاب بصعوبة هذه المباراة: quot;ستكون المواجهة صعبة لكن هذا لا يمنع من ان نقدم مباراة جيدة نأمل فيها ان نحقق نتيجة طيبة ولدينا لاعبين شباب يمتلكون الاندفاع والحيوية للصمود بوجه اربيل الذي يمتلك لاعبوه الخبرة والتجربةquot;.

وتبدو الفرصة سانحة امام الكهرباء في هذه الجولة لتجديد الفوز واضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يقابل الموصل الاثنين المقبل في ختام مباريات المرحلة.

ويدخل الكهرباء مباراته برصيد 15 نقطة في المركز السابع ويمتلك منافسه 10 نقاط في الترتيب الحادي عشر.