يتطلع السد القطري الى ايقاف مفاجآت ضيفه ديمبو الهندي وحسم تاهله الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم وذلك عندما يلاقيه السبت في الدوحة في الدور التمهيدي الثاني.


ويتأهل الفائز من مباراة الغد الى الدور الاول للعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم النصر السعودي والاستقلال الايراني وباختاكور الاوزبكستاني.

ويمني السد النفس بتكرار نتيجته امام الاتحاد السوري بطل مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في الدور التمهيدي الاول عندما سحقه 5-1.

وتبدو كفة السد الارجح وهو الاقرب الى الفوز نظرا لفارق الخبرة والامكانيات والمستوى الفني، ومع ذلك فان الفريق القطري يرفض الاستهانة بمنافسه المتواضع ويصر على مواجهته بقوة وحسم المباراة في وقت مبكر وحصد بطاقة التاهل الى دور المجموعات.

ويدخل السد المباراة في حالة فنية جيدة بسبب تالق هجومه المكون من العاجي عبد القادر كيتا والبرازيلي لياندرو دا سيلفا اللذين سجلا 4 اهداف في مرمي الفريق السوري، ويوسف احمد الذي قاد الفريق بهدفيه الى الفوز على السيلية في الدوري المحلي 3-2.

ويقود ديمبو مدربه المحلي ارماندوا كولاسو ويضم الفريق 3 محترفين هم البرازيلي روبرتو سيلفا والنيجيري اوغا كالو ومواطنه رانتي مارتينز.

وطالب الاورغوياني خورخي فوساتي مدرب السد جماهيره بمساندة فريقها في هذه المباراة الهامة والوقوف خلفه من اجل حسمها والتاهل الى دوري ابطال اسيا.

ويخشي مدرب السد وفريقه من الحضور الجماهيري الهندي المتوقع نظرا لوجود جالية هندية كبيرة في الدوحة كانت من اكثر الجماهير التي وقفت خلف فريقها في كاس اسيا التي اقيمت بالدوحة كانون الثاني/يناير الماضي.