بات المدرب التونسي لفريق بني ياس فوزي البنزرتي، الضحية رقم 14 في الدوري الاماراتي، الذي يتم الاستغناء عن خدماته خلال 15 جولة فقط، من عمر المسابقة.

وكانت ادارة نادي بني ياس، قد اعلنت رسميا الاستغناء عن خدمات البنزرتي، بعد ثلاثة مواسم قضاه مع الفريق الاول، منذ أن كان يلعب في دوري الهواة.

وأسندت ادارة النادي المهمة بشكل مؤقت الى المدرب الوطني للمنتخب الاوليمبي ، مهدي علي، الذي سيقود الفريق بشكل رسمي، حتي نهاية الموسم فقط.

وضرب الدوري الاماراتي رقما قياسيا في عدد المدربين الذين يتم الاستغناء عن خدماتهم اذا طالت التغيرات 7 أندية من المشاركة في دوري المحترفين، اذ طالت مقصلة الاقالات 14 مدربا، بينما احتفظت 5 أندية فقط ،بمدربيها الذين تولوا المسؤولية منذ بداية الموسم.

وهناك احتمالية كبيرة أن ينضم النادي الاهلي الى قائمة الاندية التي بصدد الاستغناء عن خدمات مدربيها، بعدما تم الاعلان في وقت سابق عن رغبة ادارة النادي في الاستغناء عن خدمات مدربها الايرلندي، ديفيد أوليري، بيد أن ايجاد البديل الذي سيتولى المسؤولية قد حال دون رحيل المدرب الذي يعمل بشكل مؤقت لحين توصل ادارة النادي لاتفاق مع مدرج جديد لخلافاته.

وضرب المدرب البرازيلي للجزيرة متصدر الدوري في الامارات، الرقم القياسي بين المدربين، الذين عملوا في الاندية الاماراتية خلال السنوات الثلاث التي سبقت الاعلان عن انطلاق دوري المحترفين.

ويعد نادي الظفرة الذي يأتي في المركز قبل الاخير على لائحة الترتيب العام لجدول الدوري، اكثر الفرق تغيرا للمدربين اذ أقدم على الاستغناء عن أربعة مدربين بداية من السويسري، ميشيل دي كاستال، ثم البرازيلي غيماريش، والمصري فتوح المرسى، قبل أن تتم اسناد المهمة الى السوري، محمد قويض.

وحل النصر والوحدة بطل النسخة الاخيرة لبطولة الدوري في الموسم الماضي، في المركز الثاني، من حيث عدد اقالة المدربين، اذا استعان كل منهما بثلاثة مدربين لتولي الادارة الفنية للفريق الاول لكرة القدم.

وسجل الفرنسي بولوني، اول حالة اقالة في الدوري الاماراتي، اذ تم رحيله عن تدريب الوحدة بعد الجولة الثانية لبطولة الدوري، وعقب فشله في الحصول على لقب السوبر بالخسارة أمام فريق الامارات، -أحد أندية دوري الهواه- 1 / 3 .

واستبدلت أندية العين، واتحاد كلباء، ودبي، وبني يأس، مدربيها لمرة واحدة، خلال فترات مختلفة من عمر المسابقة.

فيما احتفظ الجزيرة، والشباب، والشارقة، والوصل، والاهلي، بمدربيها منذ بداية الموسم.

وكان المدرب البرازيلي للوصل تفاريس، على وشك الرحيل بعد الخروج من الدور نصف النهائي لكاس رئيس الدولة، بيد أن الشرط الجزائي الكبير في عقده مع النادي قد حال دون رحيله عن النادي قبل نهاية الموسم.

ويتصدر المدربين البرازيليين، قائمة العمل في الدوري الاماراتي بعدد 6 مدربين، من أصل 12 مدربا، فيما تم الاستعانة بخدمات 4 مدربين من أوربا، واثنين فقط من المدربين العرب.

وفيما يلي بيانا بقائمة المدربين العاملين في الدوري الاماراتي:
الجزيرة _ أبل براغا ( البرازيل).
الشباب _ باولو بوناميغو ( البرازيل).
الوصل _ تفاريس ( البرازيل).
العين _ غالو ( البرازيل).
دبي _ خوسية دوس سانتوس ( البرازيل).
اتحاد كلباء _ فييرا ( البرازيل )
الشارقة _ مانويل كاجودا ( البرتغال).
الوحدة _ جوزيف برغر ( النمسا).
الاهلي _ ديفيد أوليري ( ايرلندا).
النصر _ والتر زينغا ( ايطاليا).
بني يأس_ مهدي علي ( الامارات ).
الظفرة _ محمد قويض ( سورية).