اعلن الناطق الرسمي باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم الهادي الفوشالي اليوم الثلاثاء ان المكتب الجامعي صرف النظر عن التعاقد مع المدرب فوزي البنزرتي للاشراف على المنتخب التونسي خلفا للفرنسي برتران مارشان.

واوضح الفوشالي خلال لقاء اعلامي بمقر الاتحاد ان البنزرتي كان قد قبل تدريب المنتخب الوطني دون شروط مسبقة مشيرا الى انه تسلم في وقت سابق نسخة من العقد وقام بتحديد الاطار الفني والطبي الذي سيساعده في مهامه على راس المنتخب.

وافاد ان البنزرتي لم يقم الى حد الآن بامضاء العقد وارجاعه الى الاتحاد التونسي مشيرا ان المكتب التنفيذي تفاجأ بالتصريحات الاخيرة التي ادلى بها البنزرتي لعدد من القنوات التلفزيونية بخصوص تراجعه عن تدريب المنتخب.

واضاف ان المكتب التنفيذي ما زال يراهن على الاطار الفني التونسي مبينا في هذا السياق انه تقرر اسناد مهمة تدريب المنتخب بصفة مؤقتة الى عمار السويح بمساعدة فريد بن بلقاسم.

وكان الاتحاد التونسي اعلن مطلع الشهر الحالي عن تعيين البنزرتي خلفا لمارشان الذي ترك منصبه بالتراضي في 15 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وكان البنزرتي الذي كان اقيل بدوره من منصبه في الترجي الرياضي متصدر وحامل لقب الدوري المحلي في تشرين الثاني/نوفمبر وتمت الاستعاضة عنه بمساعده ماهر الكنزاري، قاد منتخب quot;نسور قرطاجquot; في نهائيات امم افريقيا 2010 في انغولا.

ويعاني المنتخب التونسي الامرين لحجز بطاقته الى نسخة 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة برصيد 7 نقاط من 5 مباريات بفارق 6 نقاط خلف بوتسوانا المتصدرة ونقطة واحدة امام مالاوي الثالثة والتي لعبت مباراة اقل.

ولم تحقق تونس نتائج جيدة في التصفيات حتى الان فخسرت امام بوتسوانا مرتين ذهابا وايابا بنتيجة واحدة صفر-1، وتعادلت على ارضها مع مالاوي 2-2 وفازت على مضيفتيها تشاد 3-1 وتوغو 2-1.