إنقلبت إدارة نادي ميلان الإيطالي وعلى رأسها رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني وجماهير النادي على مهاجم الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد طرده في المباراة الأخيرة أمام فيورنتينا في الدوري المحلي وإيقافه مجدداً لثلاث مباريات.

_____________________________________________________________________________

Ibrahimovic ban reduced to two games لم يكد السويدي إبراهيموفيتش العودة من جديد إلى صفوف فريقه ميلان حتى طرد في أول مباراة له بعد إنقضاء العقوبة الموقعة عليه سابقاً.

وأوقف quot;إبراquot; لثلاث مباريات لقيامه بحركة كاراتيه نحو صدر مدافع باري ماركو روسي قبل أن تخفض إلى إثنتين بعد الإستئناف.

وغاب المهاجم فارع الطول عن دربي مدينة ميلانو نتيجة هذا الإيقاف ولكنه لم يؤثر على مسيرة فريقه حيث سحق جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلانو بثلاثيّة نظيفة في مباراة تألق فيها البرازيلي باتو.

وفي أول مباراة له بعد العودة من الإيقاف ُطرد إبرا في الدقائق الأخيرة ضد فيورنتينا في الكالتشيو بسبب إهانته الحكم المساعد مورجانتي وتلفظه بألفاظ مسيئة.

وعقب رئيس الوزاء الإيطالي السيد سيلفيو بيرلسكوني رئيس نادي ميلانعلى حادثة الطرد الثانية لإبراهيموفيتش بكلمات قاسية بحق مهاجم الفريق.

وقال بيرلسكوني وفقاً لبعض التقاريرعن اللاعب: quot;ربما أضعت ورميت ببعض أموالي بجلب إبراهيموفيتشquot;.

ولكن الموقع الرسمي للنادي نفى هذه الكلمات التي نُسبت للرئيس: quot;لا أساس لهذا الكلام...إنه زائف وبيرلسكوني لم يتحدث لأي حدquot;.

وقررت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة أندية الدوري الايطالي إيقاف إبراهيموفيتش إيقافه ثلاث مباريات إستناداً إلى الإعادة التلفزيونية لإثبات وقوع الحادثة.

و من المُنتظر أن يغيب النجم السويدي الدولي بموجب هذه العقوبة عن المباريات ضد سامبدوريا، بريشيا و بولونيا.

وسارع ميلان متصدر الدوري إلى التقدم مباشرة بإستئناف لتخفيض العقوبة الموقعة على مهاجمه السويدي.

وأكد ميلان تقدمه بالإستئناف في بيان نشره عبر الموقع الرسمي للنادي: quot;يُعلن ميلان أن استئنافًا سيتم تقديمه فيما يتعلق بالإجراءات التأديبية الموجهة لزلاتان إبراهيموفيتشquot;.

ونفى إبراهيموفيتش إهانته للحكم زاعماً أن كان يوبخ نفسه بسبب فقدانه للكرة .كما أبدى مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري تعاطفه مع إبرا مؤكداً ما ذهب إليه السويدي من تبرير لفعلته.

AC Milans Ibrahimovic apologises for red ...ونقلت تقارير صحافية تصريحات لإبراهيموفيتش بعد اللقاء:quot;لقد خسرت الكرة وكنت غاضبًا من نفسي وليس من الحكم المساعد. لم أحتج على البطاقة الحمراء لأنه لم يكن هناك ما يُقال، فقد اتخذ بقرارهquot;.

وأضاف: quot;لدى زملائي الحق في الغضب مني لأنني ما كان يجب أن أُطرد كوني عائد للتو من الإيقاف وخاصة في وقت فرض فيه فيورنتينا الكثير من الضغط علينا. أعتذر وأطلب الغفران من الجميع، لكن يبدو هذه الأيام أنني لا أستطيع حتى أن أتمتم لنفسي دون أن أدخل في مشاكل. سأفعل كل شيء لمساعدة ميلان على الفوز بالاسكوديتُّوquot;.

وإنتقل إبراهيموفيتش هذا الموسم إلى ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة قادماً من برشلونة الإسباني بعد خلافاته مع مدرب الفريق بيب غوارديولا.

وكان برشلونة قد أبرم صفقة قياسية تعتبر الأغلى في تاريخه عندما إستقدم إبراهيموفيتش من إنتر ميلانو بـ45 مليون يورو إضافة للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو.