لم يكن اكثر المتفائلين يتوقع ان تصل المغامرة التي قرر الاسباني راوول غونزاليس ان يخوضها في المانيا بعد ان امضى 16 عاما في اعرق فريق كروي على الاطلاق، الى مرحلة تحقيق quot;المعجزةquot; بعد ان نجح صاحب رقم 7 في قيادة شالكه الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.


وجاء تأهل شالكه الذي يعاني الامرين في الدوري المحلي، الى دور الاربعة من المسابقة الاوروبية الام بطريقة quot;مدويةquot; اذا نجح فريق مدينة غيلسنكيرشن في تجريد انتر ميلان الايطالي من اللقب بالفوز عليه ذهابا 5-2 في ميلانو ثم 2-1 ايابا على ملعب quot;فيلتنس اريناquot;.

وكان راوول صاحب الهدف الاول في مباراة الامس بعد ان سجل ايضا في اللقاء الاول، رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم ومعززا رقمه القياسي كافضل هداف في تاريخ البطولة القارية (71) وفي المسابقات الاوروبية (73).

عندما قال راوول وداعا لجماهير quot;سانتياغو برنابيوquot; في تموز/يوليو الماضي اعتقد الجميع انه اسدل منطقيا الستار على مسيرته الكروية كما يفعل معظم النجوم المخضرمين الذين يقررون مواصلة المشوار عبر البحار بالانتقال الى الولايات المتحدة او دول الخليج على غرار الفرنسي تييري هنري او مدرب برشلونة الحالي جوسيب غوارديولا.

quot;كان الافضل بين الافضلquot;، هذا ما قاله رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن راوول خلال حفل الوداع، وقد اكد النجم الاسباني انه لم يكن الافضل بل انه لا يزال من الافضل في العالم رغم تقدمه في العمر (34 عاما).

رد راوول حينها على بيريز قائلا quot;انه يوم صعب جدا في مسيرتيquot;، متوجها الى الجماهير التي جاءت لتوديعه قائلا quot;لن انساكم ابدا. كان ريال مدريد منزلي خلال 16 عاماquot;.

من المؤكد ان راوول لن ينسى جماهير quot;سانتياغو برنابيوquot; على الاطلاق لكنه قد يضع الماضي جانبا في الوقت الحالي لانه بدأ يعشق التواجد في ملعب quot;فيلتينس اريناquot; الذي جعله يستعيد الحماس الكروي الذي اختبره عندما كان يافعا جدا، ما دفعه للتفكير بتمديد عقده حتى عام 2013.

quot;اعتقد باني اثبتت خلال الاشهر الثمانية الاخيرة باني جئت الى شالكه لكي احقق نجاحا ما وليس فقط من اجل انهاء مسيرتي من دون ضجة. ينتهي عقدي بعد عام واذا اراد الفريق ان استمر في صفوفه لموسم جديد، فانا ارحب بهذا الامرquot;، هذا ما قاله راوول الذي فضل خوض مغامرة جديدة في غيلسنكيرشن على مواصلة مشواره مع النادي الملكي والاكتفاء بالجلوس على مقاعد الاحتياط في ظل وجود الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو الارجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة.

واضاف الquot;سنيورquot; راوول، كما يطلق عليه في شالكه، quot;استمتع مجددا وعندما استيقظ صباحا اشعر بفرح الاطفال لدى توجهي لخوض التمارين. اشعر كأني في العاشرة او الخامسة عشرة من عمري. سأتوقف عن اللعب عندما لا اعود اشعر بحماس الاطفال عندما يلمسون الكرةquot;.

وسيكون التحدي المقبل لراوول وزملائه متمثلا بمانشستر يونايتد الانكليزي الذي سيواجه شالكه في الدور نصف النهائي من المسابقة الاوروبية العريقة، وهو تحدث عن هذه المواجهة قائلا quot;سيكون الوضع صعبا، لكننا نؤمن بحظوظنا. ستكون مواجهة مميزة مع مانشستر يونايتد لانه فريق يملك لاعبين رائعين ومدربه هو اليكس فيرغوسون الذي اقدره كثيراquot;.

وواصل راوول الذي توج بلقب هذه المسابقة في ثلاث مناسبات مع ريال مدريد اعوام 1998 و2000 و2002، quot;الجميع اعتقد ان شالكه سيكون خصما سهلا، لكننا اظهرنا بانهم الخصم السهل. نحن في نصف النهائي لاننا نستحق ذلكquot;.