كشفت مصادر قريبة الصلة من مجموعة laquo;رويال الإماراتraquo; التي يملكها الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم، والمالك الرسمي لنادي خيتافي الإسباني، أنها توصّلت لإتفاق مع ادارة النادي على تغيير ألوان الزيّ الرسمي للنادي في الموسم المقبل، لتكون ممزوجة بألوان علم الإمارات.

وكانت مجموعة رويال الامارات قد أعلنت رسميًا عن شرائها ملكية نادي خيتافي ، وستقوم بإقران اسم دبي باسم النادي، ليعتبر اسمًا رسميًا جديدًا له.

وعقدت مجموعة quot;رويال الاماراتquot;، مؤتمرًا صحافيًّا مساء الخميس للإعلان عن شراء ملكية النادي الاسباني الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بحضور الشيخ بطي بن سهيل ال مكتوم ورئيس النادي الاسباني الدكتور انخيل توريس سانشيز، والسفير الاسباني فيسنتي كاتشو لوبيز دي لا كالزادا وسليمان البطي مدير المشاريع في المجموعةولاعب خيتافي مانويل دي مورال.

ولم يتم خلال المؤتمر الاعلان رسميًّا عن قيمة الصفقة التي تردد أن قيمتها ستتراوح ما بين 70 الى 90 مليون يورو، واكتفى فقط بالتأكيد على ان اسم النادي سيتم تغييره مستقبلاً.

وقال الشيخ بطي بن سهيل ال مكتوم في بداية المؤتمر نحن سعداء جدًا بهذا التعاون مع نادي خيتافي حيث سيصبح اسم النادي quot;خيتافي تيم دبيquot;.

واضاف ان العقد يمثل تعاونًا رائعًا بيننا ونتمنى انيقوم بدور في زيادة قوة العلاقات بين الامارات واسبانيا ويدفعها الى الامام.

من جهته، تحدث رئيس نادي خيتافي وقال: quot;اشكركم جميعًا لوجودكم هنا معنا واخص بالشكر الشيخ بطي بن سهيل ال مكتوم الذي استضافنا في دبي، نحن فخورون ان نعلن عن توقيع العقد مع المجموعة ، حيث نسعى الى مواصلة بناء الفريق ودفعه قدمًا الى الامام وتطويره من اجل المشاركة في المستقبل في البطولات الاوروبيةquot;.

وأوضح قائلاً: quot;هذه الشركة العملاقة في نادينا يعني ان دبي تدعمنا للوصول الى اماكن افضل ومنها التأهل الى البطولات الاوروبيةquot;.

وأشارت صحيفة laquo;فاينانشال تايمزraquo; إلى أن وسائل إعلام إسبانية أشارت في فبراير الماضي إلى أن صندوق الثروة السيادية في دبي توصل إلى اتفاق مبدئي لشراء نادي ريال سرقسطة، إلا أن مجموعة رويال الإمارات نفت الثلاثاء الماضي أنها قامت بشراء ريال سرقسطة.

ويعتبر شراء مجموعة رويال الإمارات للنادي الإسباني ثاني ملكية إماراتية لناد أوروبي بعد شراء مجموعة أبوظبي للتطوير والاستثمار في سبتمبر 2008 نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويبعد نادي خيتافي عن العاصمة مدريد نحو 40 دقيقة، ويشارك النادي منذ العام 2004 في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وحقق أفضل نتيجة له الموسم الماضي حينما احتل المركز السادس على سلم ترتيب الدوري، بينما يحتل حاليًا المركز الـ14 مع تبقي ستة مباريات على نهاية الدوري.

وبدوره، قال سليمان البطي: quot;لدينا خطة عمل للصيف المقب،ل وهناك امكانية للتعاقد مع نجوم جدد، لكن هذا مؤجل الى نهاية الموسم وسنقوم بالتعاقد مع لاعبين عرب والباب مفتوح امام لاعبي الامارات أيضًا للاحتراف في خيتافي.

وأوضح: quot;نحن ننظر الى تجربة مانشستر سيتي على انها مثال سنحتذي به مستقبلاً في إدارتنا لنادي خيتافي وكل ما نتمناه ان ينجح الفريق في احتلال أحد المراكز التي تؤهله للمشاركة في دوري ابطال اوروبا لتكون خطوة على طريق منافسة ريال مدريد وبرشلونة في دوري الليغا الاسبانيquot;.