تضاربت الانباء بشأن صفقة بيع نادي خيتافي الإسباني لمجموعة رويال الامارات والتي تم الاعلان عنها يوم الخميس الماضي في دبي.


ففي الوقت الذي أكد رئيس المجموعة بطي بن سهيل ال مكتوم رسميًا شراء نادي ختيافي أحد أندية الليغا، نفى رئيس نادي خيتافي الإسباني أنغيل توريس سانشيز صحة التقارير التي أكدت بيع اصول النادي لأي شركات اماراتية، مؤكدًا لوسائل الإعلام الإسبانية أول من أمس، أن المعلومات التي أكدت بيع النادي تم نقلها بصورة غير صحيحة، وأن توقيع العقد مع شركة رويال الامارات كان لأغراض تسويقية وليس للبيع.

وأكد الشريك والعضو المنتدب لمجموعة رويال الإمارات الدكتور قيصر رفيق في تصريحات نقلتها جريدة quot;الامارات اليومquot;أن المجموعة قامت الخميس الماضي بشراء النادي الإسباني بنسبة 100%، وأنكل التحويلات المالية المتعلقة بالصفقة تمتفي اليوم نفسه كذلك، موضحًا أن التصريحات التي أدلى بها رئيس نادي خيتافي الإسباني أنغيل توريس سانشيز لوسائل الإعلام الإسبانية أول من أمس، تم نقلها بصورة غير صحيحة، على حد تعبيره.

وأضاف رفيقquot;جرى التوقيع على شراء مجموعة رويال الإمارات لنادي خيتافي بنسبة 100 %quot;، مضيفًا أن laquo;هذا العقد الذي تم التوقيع عليه خلال المؤتمر الصحافي الخميس الماضي، كان الثاني من أجل الظهور أمام وسائل الإعلام فقطraquo;، لافتًا إلى أن العقد الأول قد وقّع عليه قبل ساعات من المؤتمر الصحافي، وأن التحويلات المالية المتعلقة بالصفقة قد تمت في اليوم نفسهquot;.

وكشف رفيق أن مجموعة رويال الإمارات قامت بجلب اثنين من الرعاة المحليين لنادي خيتافي، مضيفًا quot;رئيس خيتافي لم يأت إلى دبي من أجل البحث عن رعاة فقط، كما أشارت وسائل الإعلام الإسبانية خلال تصريحاتهquot;، مشددًا على أنه laquo;أتى للتوقيع على عقد شراء المجموعة للنادي، إضافة إلى التوقيع على عقود اثنين من الرعاة المحليين، اللذين قامت المجموعة بجلبهما لرعاية خيتافيquot;.

وقال laquo;لقد تحدثت مع رئيس نادي خيتافي أنغيل توريس سانشيز صباح (السبت)، واستفسرت منه عن التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام الإسبانية حول نفيه بيع النادي إلى مجموعة رويال الإمارات، فأوضح لي أنه فوجئ لدى عودته إلى أسبانيا بوجود تسليط إعلامي ضخم، ما تسبب في عدم قدرته على التركيز خلال أسئلة الصحافيين، وأدى ذلك إلى تقديمه إجابات فُهمت بصورة غير صحيحةquot;.

وتابع: laquo;إن لم يقم مالك ورئيس نادي خيتافي أنغيل توريس سانشيز، خلال الأيام المقبلة، بالإدلاء بتصريح رسمي يؤكد صحة شراء مجموعة رويال الإمارات نادي خيتافي، فإننا سنضطر إلى القيام بإجراء يضمن لنا صحة ما قمنا بهquot;.

وأشارت quot;جريدة الاتحادquot; إلى أن أنغيل توريس، رئيس نادي ldquo;خيتافي تيم دبيrdquo; الإسباني، سيعقد مؤتمراً صحافياً غداً في مقر النادي، للإعلان عن تفاصيل صفقة بيع النادي إلى مجموعة ldquo;رويال الإماراتrdquo; أمام الإعلام الإسباني، بحضور قيصر رفيق المدير العام لمجموعة ldquo;رويال الإماراتrdquo;.

وأوضحت الصحيفة أن المؤتمر الصحافي سيعقد في مقر النادي بعدما نشرت الصحف الإسبانية تأكيداتأن أنغيل توريس وصل إلى مطار مدريد آتياً من دبي، وهو ما دفع مجموعة ldquo;رويال الإماراتrdquo; إلى عقد هذا المؤتمر داخل النادي بحضور الرئيس للتأكيد على صفقة الشراء.

وكانت المجموعة قد أعلنت عن صفقة شراء خيتافي الخميس الماضي، وأطلقت عليه اسم النادي ldquo;خيتافي تيم دبيrdquo;، وكشفت عن أن قيمة الصفقة تتراوح ما بين 70 و90 مليون يورو.

وأشارت المجموعة الإماراتية إلى أن الصفقة تأتي فى إطار العلاقات الرياضية الجيدة بين الإمارات وإسبانيا، وأن النادي سيفتح أبوابه أمام اللاعبين كافة، خاصة الإماراتيين، وأن الجهاز الفني سيستمر مع الفريق في الوقت الحالي.

ونقلت صحيفة ldquo;دياريو كوردوباrdquo; الإسبانية تصريحات توريس، التي جاء فيها: quot;قبل أن أتحدث في أي تفاصيل مع وسائل الإعلام، سوف أتحدث مع مجلس إدارة النادي، وأنقل لهكل تفاصيل ما حدث خلال زيارتي دبي، فقد قمت بتوقيع بعض الاتفاقيات المتعلقة بالشراكة والرعاية، وسوف أعقد مؤتمراً صحافياً عقب التحدث إلى وسائل الإعلام لتوضيح الأمور كافةquot;.