اعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا واحد عن ان المملكة الخليجية ستنظم السباق في quot;المستقبل القريب جداquot; وذلك قبل يوم على انتهاء المهلة النهائية التي وضعت للبحرين من اجل الاعلان عن اذا كان بمقدورها استضافة الحدث هذا الموسم.

وكان من المفترض ان تحتضن البحرين الجولة الافتتاحية لموسم 2011 في 13 اذار/مارس الماضي لكن السباق الغي بسبب الاوضاع الامنية التي تمر بها البلاد.

وامهل الاتحاد الدولي للسيارات البحرين حتى الاول من ايار/مايو من اجل تحديد اذا كان بامكانها استضافة السباق، ويبدو ان التوجه سيكون نحو اعادة جدولة السباق خلال الموسم الحالي وذلك بحسب مدير الحلبة زايد الزياني الذي قال: quot;من الواضح ان اولوياتنا هي ايجاد الحل للصعوبات التي تواجهها المملكة. لقد تطور الوضع الوطني بشكل ايجابي، والوضع يتغير طيلة الوقت. حياتنا اليومية تتحسن تدريجياquot;.

وواصل quot;يعتبر سباق البحرين واجهة الى العالم ونحن نتطلع بفارغ الصبر لكي نستضيف في البحرين الفرق والسائقين وجميع الاشخاص العاملين في فورمولا واحد وذلك خلال المستقبل القريب جداquot;.

وكان البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، ابقى الباب مفتوحا امام اقامة جائزة البحرين في وقت لاحق من الموسم الحالي وهو كان متفائلا بامكانية اقامته.

وقال ايكليستون في حديث لموقع الاتحاد الدولي للسيارات quot;فياquot; ردا على سؤال حول امكانية اعادة السباق الى روزنامة 2011: quot;من اجل تحقيق هذا الامر على الاتحاد الدولي ان يدخل تعديلا على روزنامته وعلى البحرين ان تتقدم بطلب لتحديد موعد جديد للسباقquot;.