قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف البريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد انه سيقوم بأي شيء لاعادة ادخال سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد في روزنامة 2011، وذلك في تصريح لصحيفة quot;دايلي تيليغرافquot; البريطانية.

وكانت مملكة البحرين قررت تأجيل اقامة السباق المقرر في 13 اذار/مارس المقبل بسبب الاوضاع الامنية التي تمر بها البلاد، كما اعلن بيان رسميالاثنين الماضي.

وقال ايكليستون: ما حدث في البحرين محزن للغاية. لكن يبقى شهر وكان الكل حريصا للمشاركة هناك. اذا كانت الأجواء سلمية، كما نأمل، سنقوم بكل ما في وسعنا لإعادة السباق ضمن الروزنامةquot;.

وأضاف ايكليستون (80 عاما)، المحنك في رياضة الفئة الأولى، انه لن يفرض على المنظمين البحرينيين دفع مبلغ 20 مليون يورو المتوجب على المضيف لأحد سباقات بطولة العالم نظرا للحالة الراهنة: quot;لن أجبرهم على دفع رسم سباق لن يستضيفوه. ثم لا أعرف اذا يملكون تأمينا على خسائر الواردات، بيع التذاكر... وهذه الحالة يمكنك وصفها بالقوة القاهرةquot;.

وتابع ايكليستون: quot;انها مثل هز أرضية، لم يكن أحد يتوقع ذلك منذ شهر... إذا عاد السباق الى الروزنامة سيدفعون الرسوم الاعتياديةquot;.

وكان ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة قال في بيان رسمي وزعه الاثنين quot;في الوقت الحالي، فان جهود الدولة باكملها منكبة على بناء حوار وطني جديد للبحرينquot;.

واضاف quot;على الرغم من ان بيرني ايكليستون كان واضحا منذ البداية بان اي قرار يتعلق بسباق جائزة البحرين ستتخذه البحرين من دون سواها وان هذا القرار ليس مطلوبا الان، نشعر بانه من المهم جدا ان تركز الدولة باكملها على القضايا التي تتعلق بالشأن الوطني وبالتالي تأجيل سباق فورمولا واحد الى موعد لاحقquot;.

وتابع quot;اريد ان اتوجه بالشكر والامتنان الى بيرني ايكليستون لدعمه وتفهمه التامquot;.

وكشف quot;بعد الاحداث التي وقعت في الاسبوع الماضي، فان الاولوية بالنسبة الى البحرين هو تخطي هذه المأساة ورأب الصدع واستعادة النسيج الذي يحمي البلاد باكملهاquot;.

وشهدت البحرين الاسبوع الماضي موجة من التظاهرات اوقعت عددا من القتلى والجرحى.