قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى بيرني اكليستون، رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ما ذكرته بعض وسائل الإعلام عن أن سباق جائزة البحرين الكبرى أولى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم قد تم إلغاؤه.

_____________________________________________________________________________

قال بيرني إكليستون إن منظّمي سباق فورمولا-1 في البحريناتخذوا قراراً بتأجيله، وأكد في السياق عينه أيضاً أن العمل من أجل إدراج السباق مرة أخرى على أجندة سباقات عام 2011 لن يكون أمراً سهلاً.

ورغم وجود فترة راحة لمدة 3 أسابيع خلال شهر آب/أغسطس المقبل، حيثتُغلق المصانع الخاصة بالفرق أيضاً، إلا أن تلك المدة تحظى بأهمية بالغة بالنسبة إلى أعضاء الفرق المنهكين، حيث يقضونها مع أسرهم خلال فصل الصيف في أوروبا. فضلاً عن أن درجات الحرارة التي تكون حارقة في البحرين خلال شهر آذار/ مارس، ستمثل مشكلة كبرى.

في حالة لم تكن الهند مستعدة لاستقبال السباق الخاص بها في الثلاثين من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، فإن هذا سيتيح الفرصة أمام إمكانية إقامة سباق جائزة البحرين، إذا عاد الهدوء مرة أخرى إلى المملكة، لكن كل الدلائل المقبلة من نيودلهي تشير إلى أن الحلبة هناك ستكون جاهزة لاستضافة الحدث قبل الموعد المحدد.

كذلك فثمة خيار أكثر واقعية يلوح في الأفقفي ما يتعلق بإعادة إدراج سباق البحرين على أجندة سباقات موسم 2011، حيث من الممكن أن يُقام في نهاية العام، جنباً إلى جنب مع السباق الذي ستستضيفه أبوظبي في الثالث عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، قبل الجولة الأخيرة في البرازيل نهاية كانون الأول/ ديسمبر. لكن تقارير صحافية أوضحت أن أمراً كهذا قد لا يحظى بترحيب السلطات في أبوظبي.

وفي تصريحات أدلى بها لهيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; بعد إعلان السلطات البحرينية عن تأجيل السباق الذي كانت ستنظمه المملكة في الثالث عشر من الشهر المقبل، قال اكليستون quot;الكل يحبّ البحرين، ويحبّ شعب البحرين والمناخ هناك .. وقد شعرت الآن بقدر ضئيل من خيبة الأمل، بعدماأُعلِن عن تأجيل السباقquot;.

وأضاف quot;لكن إن نظرت إلى متغيرات الأوضاع في هذا الجزء من العالم في تلك الأثناء، فأعتقد أن ذلك هو الشيء الوحيد الذي يمكن لأي فرد أن يقوم به. ونحن لا نعرف في الوقت الراهن متى يمكن أن يُنظّم السباق. ونحن إذ نتطلع إلى معرفة كيف يمكن لنا أن ندرجه في الأجندة الخاصة بسباقات الموسم الحالي..كل ما يتعين علينا الآن أن نفعله هو أن ننتظر، ونرى ماذا ستؤول إليه متغيرات الأحداث في البحرينquot;.