قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد فرناندو ألونسو، سائق سيارات فيراري لسباقات الجائزة الكبرى، أنه واثق من نفسه quot;مئة في المئةquot; من الفوز باللقب العالمي لفورمولاوانفي آخر سباق لهذا الموسم الذي سيقام يوم الأحد 14 الجاري في أبوظبي.

__________________________________________________________________________

لندن:قال الاسباني فرناندو ألونسو رداً على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أنه يمكنه الفوز بلقب الفورمولا1 بعدما جاء في المركز الثالث في سباق البرازيل للجائزة الكبرى الذي أقيم مؤخراً: quot;أنا واثق 100% من الفوز باللقب، لأنني بحاجة إلى احتلالي المركز الثاني في أبوظبي بغض النظر عمن الذي سيفوز بالمركز الأولquot;. يذكر أن الاسباني يتصدر قائمة السائقين متقدماً على سائقي ريد بول ndash; رينولد مارك ويبر وسيباستيان فيتيل بـ8 و15 نقطة على التوالي.

ووفقاً لنظام التسجيل لفورمولا1 فإنه تمنح 25 نقطة للفائز و18 نقطة للمركز الثاني. علماً أن ألونسو شاهد تقلص موقعه في صدارة الترتيب إلى ثلاث نقاط بعدما احتل المركز الثالث في سباق البرازيل للجائزة الكبرى متقدماً عليه ويبر والفائز فيتيل.

واحتلال ويبر المركز الثاني في البرازيل يعني أن لديه 238 نقطة ولألونسو 246 نقطة، فإذا استطاع الاسترالي الفوز في آخر سباق لهذا الموسم واحتل الاسباني المركز الثاني، عندئذ سيضمن سائق فيراري لقبه العالمي الثالث بفارق نقطة واحدة فقط.

أما فيتيل فإنه سيدخل آخر السباقات بمجموع 231 نقطة، فإذا فاز في أبوظبي فإنه يمكن أن يفوز ألونسو باللقب العالمي حتى لو تراجع إلى المركز الرابع واحتل ويبر المركز الثاني.

وتركز هذا الوضع المعقد في ذهن ستيفانو دومينيكالي، رئيس فريق فيراري الذي قال في مؤتمره بعد انتهاء سباق البرازيل: quot;نعرف ما يتعين علينا القيام به، وسنقوم بإعداد كل شيء مع أكبر قدر من الاهتمام بالتفاصيل. ليست لدينا عمليات حسابية صعبة للغاية، لأننا نعرف أنه يجب أن ننهي السباق الأخير ومركزنا ينبغي أن يكون على الأقل بين سائقي ريد بول. سنتأكد من سرعة سياراتنا وما سنقوم به في التأهيلات سيكون أمراً مهماً جداً وأساسياًquot;.

وإذا كان فريق ريد بول قد استخدم تكتيكات مماثلة في مضمار انترلاغوس البرازيلي لتلك التي استخدمها فريق فيراري في المانيا في وقت سابق من هذا الموسم، فإن النصر في أبوظبي كان كافياً لضمان ألونسو بالفوز باللقب.

فبعد ما يبدو أن تعليمات مشفرة اعطيت من قبل مسؤولي فيراري لسائقهم البرازيلي فيليبي ماسا بالسماح لزميله الاسباني الونسو بتخطيه والفوز بلقب الجائزة الكبرى في المانيا في مضمار هوكنهايم في تموز الماضي، إلا أن هذه الخطوة أدت إلى تغريم فيراري من قبل الاتحاد الدولي لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات بمئة ألف دولار أميركي.

وعلى النقيض من ذلك، فإن فريق ريد بول، الذي يصر طوال هذا الموسم على أنه يتعامل مع سائقيه على قدم المساواة كلما أمكن ذلك، إلا أنه سمح لفيتيل بالفوز في انترلاغوس. ومع ذلك فقد لمح الألماني إلى أنه إذا بدأ يتعثر في التحدي في أبوظبي فإنه سيندفع لدعم زميله ويبر.

ورغم أنه يرغب في الانتصار باللقب السادس هذا الموسم ليحسم فوزه باللقب العالمي، إلا أن ألونسو يعرف جيداً أن خياراً ثانياً متوفراً لديه. وسيكون هدفه الرئيس في أبوظبي أن ينهي سباق التأهيلات في صدارة الترتيب يوم السبت 13 الجاري ليفوز بالسباق في اليوم التالي. أما إذا لم يتمكن من فعل ذلك، ولم يكن سريعاً بما فيه الكفاية، فإنه حتماً سيحاول أن يحصل على المركز الثاني، وذلك للفوز باللقب العالمي لهذا الموسم.

من الناحية النظرية، يمكن لبطل العالم السابق البريطاني لويس هاملتون تأمين حصوله على اللقب العالمي الثاني، ولكن بما أن الفارق بينه وبين ألونسو هو 24 نقطة، فإن الأمر سيتطلب منه أن يقوم بمعجزة ليتصدر قمة الترتيب.

ترتيب صدارة السائقين
1ـ فرناندو ألونسو، اسباني، فريق فيراري، 246 نقطة.
2ـ مارك ويبر، استرالي، ريد بول ndash; رينولد، 238 نقطة.
3ـ سباستيان فيتيل، ألماني، ريد بول ndash; رينولد، 231 نقطة.
4ـ لويس هاملتون، بريطاني، مكلارين ndash; مرسيدس، 222 نقطة.
5ـ جونسون باتون، بريطاني، مكلارين ndash; مرسيدس، 199 نقطة.

ترتيب صدارة الفرق
1ـ ريد بول رينولد، 469 نقطة.
2ـ مكلارين ndash; مرسيدس، 421 نقطة.
3ـ فيراري، 389 نقطة.
4ـ مرسيدس، 202 نقاط.
5ـ رينولد، 145 نقطة.