يسعى الامارات الاماراتي الى مواصلة نتائجه الجيدة على ارضه عندما يستضيف ذوب اهان الايراني في رأس الخيمة، في حين يستضيف الشباب السعودي الريان القطري الثلاثاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

يتصدر ذوب آهان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، امام الامارات (6) والشباب (5) والريان (نقطة).

حقق الامارات، الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى (الدرجة الثانية سابقا) ويشارك في البطولة للمرة الاولى، مفاجأتين من العيار الثقيل عندما فاز في ملعبه على الريان 2-صفر والشباب و2-1، ليحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ويعرف الامارات جيدا ان فوزه على ذوب آهان قد يضعه على مشارف الدور الثاني، لذلك لن يألوا جهدا في تحقيق الهدف الذي يسعى اليه، خصوصا ان الفريق الايراني تجاوزه بصعوبة بالغة 2-1 في اصفهان.

يعتمد الامارات بشكل كلي على الجزائريين كريم كركار وحاج بوقش والمغربي نبيل الداوودي هداف الفريق في البطولة برصيد 3 اهداف والاردني عامر ذيب، لكنه في المقابل سيفتقد عنصرين مؤثرين في خط دفاعه هما هادف سيف ومصطفى سعيد بسبب نيلهما الانذار الثاني.

من جهته، يريد ذوب اهان الخروج بنقطة على الاقل التي ستؤهله رسميا الى الدور الثاني.

قدم ذوب اهان نفسه بقوة في المجموعة التي يتصدرها برصيد 10 نقاط بعدما حقق 3 انتصارات وتعادل سلبي كان مع الشباب.

يضم ذوب اهان نخبة من اللاعبين المحليين كاسماعيل فرهادي ومحمد رضا خلتعبري وسيد محمد حسيني وعلي رضا حدادي والبرازيلي ايغور كاسترو.

وفي المباراة الثانية، يتطلع الشباب الى الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني عندما يستضيف الريان في الرياض.

ويتعين على الشباب الفوز ولا شيىء سواه ما يؤكد صعوبة موقف الشباب في المجموعة لان فوزه سيرفع رصيده الى ثماني نقاط وسينتزع المركز الثاني من الامارات في حال خسارة الاخير امام ذوب آهان لتكون الجولة الختامية حاسمة لتحديد الفريق الذي سيرافق الاخير الى الدور الثاني.

يعاني الشباب من ضعف في العمق الدفاعي في حال عدم مشاركة البرازيلي مارسيلو تفاريس حيث سيتأثر الشق الدفاعي بغيابه وان كانت مشاركته واردة، ويفتقد هذا الخط التجانس بين لاعبيه في ظل تغيير متوسط الدفاع باستمرار بمشاركة نايف القاضي أو وليد عبد ربه أو الكويتي مساعد ندا إلى جانب تفاريس الذي غاب عن مواجهة الفريق في الدوري المحلي أمام الوحدة.

يضم الشباب عددا من اللاعبين الجيدين فضلا عن رباعي الدفاع حسن معاذ والقاضي وندا وزيد المولد، كعبد الملك الخيبري وماجد المرحوم والحارس وليد عبد الله والبرازيليين كماتشو وأحمد عطيف وثنائي الهجوم فيصل السلطان وناصر الشمراني.

في المقابل، فإن الريان يدخل المباراة بآمال ضعيفة جدا في المنافسة اذ يقبع في ذيل الترتيب بنقطة واحدة من تعادله مع الشباب في الجولة الاولى قبل ان يلقى ثلاث هزائم متتالية لاحقا.

يعتمد مدرب الفريق البرازيلي باولو اتوري على مواطنيه تاباتا ردريغو صانع الألعاب والمهاجم ايتمار وقلب الدفاع موسيس، اضافة الى فابيو سيزار هداف الفريق هذا الموسم وجار الله المري وحامد اسماعيل.