تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى الى الدور ثمن النهائي من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 8ر5 مليون يورو للرجال والسيدات، بفوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-4 و6-4 في ساعة و43 دقيقة.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الروسية دينارا سافينا المشاركة ببطاقة دعوة او الالمانية يوليا جورج.

وبلغت الدور ذاته الاسترالية سامانتا ستوسور الخامسة بفوزها الصعب على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 7-6 (7-1) و7-5 في ساعة و58 دقيقة، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التي تغلبت على الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة 7-5 و6-1.

وتأهلت ايضا التشيكية بترا كفيتوفا السادسة عشرة بفوزها على الجنوب افريقية شانيل شيبرز الصاعدة مع التصفيات 6-3 و6-3، والاميركية بيتاني ماتيك ساندز بفوزها على مواطنتها فانيا كينغ 6-صفر و6-2.

وخرجت البولندية انياسيكا رادفانسكا المصنفة عاشرة من الدور الثاني اثر خسارتها امام الاسترالية يارميلا غايدوسوفا غروث 6-3 و3-6 و3-6.

وفي الدور المقبل، تلعب كفيتوفا مع الروسية فيرا زفوناريفا الثانية، وساندز مع احدى الايطاليتين فرانشيسكا سكيافوني الثالثة او سارا ايراني، وغروث مع التشيكية لوسي سافاروفا او الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة.

ولدى الرجال، بلغ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الدور ثمن النهائي بفوزه على الاسباني بير ريبا الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2 في الدور الثاني.

ويلعب تسونغا في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ الخامس والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، او الكولومبي سانتياغو خيرالدو.

وبلغ الدور ذاته الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي بفوزه على الاميركي جون ايسنر 7-5 و4-6 و7-6 (7-3، والاسباني غييرمو غارسيا لوبيز بفوزه على الهولندي تيمو دي باكر 6-2 و6-3.

ويلتقي ستاخوفسكي في الدور المقبل مع الاسباني دافيد فيرر السادس او الفرنسي ادريان مانارينو، في حين يتواجه لوبيز مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون او الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفي الدور الاول فاز اندرسون على البلجيكي اوليفيه روشو الصاعد من التصفيات 6-2 و6-4، والبرازيلي طوماس بيلوتشي على الاسباني بابلو اندوخار المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-2، والفرنسي جيل سيمون على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 7-5 و7-6 (10-8)، والاسباني مرسيل غرانولرس المشارك ببطاقة دعوة على الروسي نيكولاي دافيدنكو 7-5 و6-2، والاسباني فليسيانو لوبيز على الكندي ميلوس راونيتش 4-6 و7-6 (7-2) و6-4.

وخسر الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 1-6 و6-3 و3-6، والاسباني فرناندو فيرداسكو الخامس عشر امام التايواني ين هسون لو 6-7 (7-9) وو5-7، والصربي فيكتور ترويسكي السادس عشر امام الالماني فلوريان ماير 6-4 و5-7 و4-6.

وفي الدور الثاني، يلعب بيلوتشي مع ماير، وسيمون مع البريطاني اندي موراي الرابع، وغرانولرس مع التشيكي طوماس برديتش السابع، ودل بوترو مع الكرواتي مارين سيليتش، ولو مع البلجيكي كزافييه ماليس.