بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب الدور الثالث من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 8ر5 مليون يورو للرجال والسيدات، وذلك بفوزه السهل على القبرصي ماركوس بغداديس 6-1 و6-3 .

واحتاج نادال الى ساعة و22 دقيقة لكي يتخلص من عقبة وصيف بطولة استراليا المفتوحة لعام 2006 والمصنف ثامنا عالميا في السابق، مسجلا فوزه الخامس والثلاثين على التوالي على الملاعب الترابية، علما بان هزيمته الاخيرة على هذا النوع من الملاعب تعود الى الدور ثمن النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 عندما سقط امام السويدي روبن سودرلينغ.

ولم يخسر نادال سوى ثلاث مجموعات خلال انتصاراته ال35 المتتالية ولم يتنازل سوى عن 59 شوطا خلال المباريات ال11 التي خاضها منذ بداية الموسم على الملاعب الترابية.

وسيواجه الاسباني اختبارا صعبا في الدور الثالث حيث يلتقي الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تخلص بدوره من الكرواتي مارين سيليتش بالفوز عليه 6-3 و6-صفر.

يذكر ان دل بوترو توج الاحد بلقبه الثاني في 2011 بعد ان تغلب على الاسباني الاخر فرناندو فرداسكو في نهائي دورة استوريل البرتغالية، محرزا لقبه الاول على الملاعب الترابية منذ عام و10 اشهر بعد ان غاب عن الملاعب العام الماضي لمدة 10 اشهر بسبب خضوعه لعملية جراحية في معصمه الايمن، علما بان المشاركة الاخيرة لبطل فلاشينغ ميدوز 2009 على الملاعب الترابية تعود الى بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 ايضا.

وسيتواجه نادال الباحث عن لقبه الثالث في 2011 والسادس والاربعين في مسيرته الرائعة مع دل بوترو للمرة الثانية هذا الموسم بعد ان تغلب على الارجنتيني في نصف نهائي دورة انديان ويلز 6-4 و6-4، محققا فوزه الخامس عليه من اصل 8 مواجهات.

وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا مسلسل انتصاراته في 2011 وبلغ الدور ثمن النهائي ايضا بفوزه السهل على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-3 و6-4.

وهذا الفوز الثامن والعشرون على التوالي لديوكوفيتش الباحث عن لقبه السادس هذا الموسم في سادس مشاركة له، ليصبح بالتالي على بعد فوز واحد من انجاز الاميركي من اصل تشيكوسلوفاكي ايفان لندل الذي حقق 29 انتصارا في بداية موسم 1986 ولم ينجح اي لاعب في تحقيق هذا الامر منذ حينها.

ويملك الاميركي جون ماكنرو الرقم القياسي لاكبر عدد انتصارات متتالية في بداية الموسم عندما حقق 42 فوزا عام 1984.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي يخوض الدورة الثانية على التوالي على الملاعب الترابية بعد ان توج الاحد الماضي بطلا لدورة بلغراد، في الدور الثالث الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الذي تغلب امس على الهولندي تييمو دي باكر.

وبدوره عانى السويسري روجيه فيدرر الثالث الامرين لتخطي عقبة الاسباني فيليسيانو لويبز 7-6 (15-13) و6-7 (7-1) و7-6 (9-7).

واحتاج فيدرر، الباحث عن لقبه الثاني فقط في 2011 بعد الدوحة والثامن والستين في مسيرته الاسطورية، الى ساعتين و56 دقيقة لتحقيق فوزه الثامن على لوبيز من اصل 8 مواجهات بينهما، وهو يواجه في الدور المقبل البلجيكي كزافييه ماليس الفائز على التايواني لو ين-هسون 6-2 و6-2.

وبلغ الدور الثالث ايضا البريطاني اندي موراي الرابع وسودرلينغ الخامس بفوز الاول على الفرنسي جيل سيمون 6-4 و3-6 و6-صفر والثاني على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-3 و6-3.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع البرازيلي توماس بيلوتشي الفائز على الالماني فلوريان ماير 6-7 (5-7) و6-3 و3-صفر ثم بالانسحاب،، وسودرلينغ مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي تغلب امس على الاسباني بيري ريبا.

كما تأهل الى الدور ذاته التشيكي توماس بيرديتش السابع بفوزه على الاسباني مارسيل غرانولرز 6-4 و6-صفر، ليواجه الارجنتيني خوان موناكو.

وتغلب الفرنسي ميكايل لودرا على الايطالي فلافيو شيبولا 6-4 و6-2، فيما اطاح الاسباني دانيال غيمينو بالنمسوي يورغن ميلتسر الثامن بالفوز عليه 7-6 (10-8) و6-3.

ولدى السيدات، كانت التشيكية بترا كفيتوفا اولى المتأهلات الى الدور ربع النهائي بعدما اطاحت بالروسية فيرا زفوناريفا الثانية بالفوز عليها 6-1 و6-4، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا التي اخرجت الروسية الاخرى ماريا شارابوفا الثامنة بالفوز عليعها 7-5 و6-4.

وبلغت الدور الثالث الصينية لي نا السادسة بفوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-1 و6-4، لتواجه الايطالية روبرتا فينتشي الفائزة على الروسية اليزا كليبانوفا 6-2 و6-2، فيما خرجت الروسية دينار سافينا من الدور الثاني على يد الالمانية يوليا جورج بالخسارة امامها 4-6 و6-4 و4-6، والصربية يلينا يانكوفيتش السابعة بخسارتها امام التشيكية لوسي سافاروفا 4-6 و6-4 و5-7.