استعاد ليفربول المركز الخامس من توتنهام بفوزه الكبير على مضيفه فولهام 5-2 على ملعب quot;كريفن كوتيدجquot; في لندن في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده الى 58 نقطة مشددا الخناق على مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث قلص الفارق بينهما الى 4 نقاط قبل مرحلتين من نهاية الموسم، علما بان مانشستر سيتي يملك مباراة مؤجلة امام توتنهام سيخوضها غدا الثلاثاء عن المرحلة الثالثة والثلاثين.

وفرض الدولي الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية هي الثانية له في المباريات الثلاث الاخيرة بعد الاولى في مرمى برمنغهام (5-صفر) في 23 نيسان/ابريل الماضي. كما واصل الدولي الاوروغوياني لويس سواريز تألقه ايضا بصنعه هدفين وتسجيله هدفا.

ومنح رودريغيز التقدم لليفربول في الثانية الثلاثين عندما استغل كرة مرتدة من الحارس الاسترالي مارك شفارتسر بعد تمريرة لسويريز فاطلقها قوية بيمناه داخل المرمى.

وعزز رودريغيز تقدم ليفربول بهدف ثان بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية رائعة من غلين جونسون (7).

واضاف الهولندي ديرك كاوت الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من غلين جونسون افلتت من يدي شفارتسر وعانقت شباكه (16).

وضغط فولهام بقوة مطلع الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر البلجيكي موسى دمبيلي من تسديدة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من بوبي زامورا (57).

لكن رودريغيز اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثالث quot;هاتريكquot; والرابع لفريقه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس شفارتسر (70).

وعمق سواريز جراح فولهام بتسجيله الهدف الخامس عندما تلقى كرة في العمق من البرتغالي راوول ميريليس فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس شفارتسر وتابعها داخل المرمى الخالي (75).

وقلص ستيف سيدويل الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الاسباني بيبي رينا (86).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 76 نقطة من 36 مباراة

2- تشلسي 70 من 36

3- ارسنال 67 من 36

4- مانشستر سيتي 62 من 35

5- ليفربول 58 من 36