يحتاج الاتحاد والكرامة السوريان الى جهود مضاعفة لحجز بطاقتي التأهل الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يحل الاول ضيفا على القادسية الكويتي ويستضيف الثاني اربيل العراقي وذلك نظرا لصعوبة موقفها في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الاول من المسابقة.

ويملك الاتحاد حامل اللقب (8 نقاط) فرصة التأهل بيده عن المجموعة الثانية حيث يكفيه التعادل مع مضيفه القادسية الكويتي (11 نقطة) ليرافقه الى الدور الثاني وهذا بغض النظر عن نتيجة مباراة الصقر اليمني (نقطة واحدة) مع شورتان الاوزباكستاني (6 نقاط) والتي ستقام في مدينة حلب السورية.

وتعادل الاتحاد سيرفع رصيده الى 9 نقاط وسيتساوى حينها مع شورتان في حال فوزه على الصقر لكن الاتحاد سيتأهل لتفوقه بفارق الاهداف في محصلة المواجهتين المباشرتين مع شورتان.

ويؤكد لاعبو الاتحاد على صعوبة المواجهة مع القادسية لكنهم مصممون ايضا على الدفاع عن لقبهم رافعين شعار ممنوع الخسارة.

ومن المنتظر ان يلعب الاتحاد بتشكلة تضم الحارس خالد عثمان ومجد حمصي وعمر حميدي واحمد كلاسي وايمن صلال ومحمد فارس واحمد حاج محمد وطه دياب والسنغالي ماديو كوناتي والصربي ماريو جوكوفيتش.

ويخشى شورتان، بحال فوزه على الصقر، ان يغلب على اداء القادسية بطل الكويت، طابع عدم الجدية بعد ان ضمن تأهله، بيد ان محمد ابراهيم، مدرب quot;الأصفرquot;، اكد ان فريقه لطالما بحث عن الفوز في مبارياته وانه سيواصل اتباع هذه السياسة امام الاتحاد، رابع الدوري السوري، انطلاقا من مبدأ اللعب النظيف.

وسيفتقد القادسية غدا الى الخماسي عمر بوحمد وفيصل العنزي وعلي الشمالي والسوري جهاد الحسين بداعي الاصابة، وضاري السعيد للايقاف، غير انه استعاد في المقابل خدمات صالح الشيخ وطلال العامر وعبد العزيز مشعان وهو يعي بأن التعادل او حتى الخسارة بهدف او هدفين ستضمن له الصدارة وبالتالي استضافة الدور ثمن النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ويعتبر اللقاء خير اعداد للقادسية المتحفز للقاء الشباب في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس امير الكويت في 20 ايار/مايو الجاري في مباراة ثأرية لquot;الاصفرquot; الذي اقصي من الدور نفسه لبطولة كأس ولي العهد الكويتي امام الشباب نفسه.

ولا شك في ان القادسية تجاوز خيبة خسارة النهائي في الموسم الماضي خصوصا انه كسر حاجز الخوف من الاتحاد السوري بفوزه عليه في عقر داره 2-صفر ضمن الجولة الثانية من منافسات البطولة القارية.

في المقابل، يرتبط تأهل الكرامة (6 نقاط) عن المجموعة الخامسة بضرورة فوزه على ضيفه اربيل المتأهل مبكرا (11 نقطة) وبتعادل او خسارة العروبة العماني (6 نقاط) امام مضيفه العهد اللبناني (3 نقاط).

وسيكون التعادل كافيا للكرامة في حال تعادله وخسارة العروبة.

ومن المتوقع ان يلعب الكرامة بتشكيلة تضم الحارس مصعب بلحوس وبلال عبد الدايم وانس الخوجة وياسر شاهين وناصر السباعي وانس بحوس وعبد الرزاق الحسين ومحمود مواس ونصوح نكدلي وحيان الحموي والسنغالي ماكيتي ديوب .