يتجه مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يواكيم لوف الى اعلان نهاية مسيرة قائد المانشافت السابق ميكايل بالاك الدولية بعد لقائه به الشهر المقبل.

واوضحت صحيفة quot;بيلد ام سونتاغquot; المحلية اليوم الاحد ان لوف سيلتقي بالاك مرة اخيرة في حزيران/يونيو بعد المباريات الدولية الثلاث المقررة لمنتخب المانيا قبل ان يبلغه رسميا بأنه لن يعتمد عليه.

وقال لوف للصحيفة quot;اتفقت مع ميكايل على التحدث مجددا بعد المباريات الدولية، لدينا الكثير لنناقشه معا، فهو يعرف بماذا افكر ولهذا ستكون المقابلة الاخيرةquot;.

واشارت الصحيفة الى ان لوف سيوضح لبالاك (34 عاما) بانه لن يكون ضمن خططه لكأس اوروبا 2012.

كما ان لوف اوضح ان بالاك شعر اثناء زيارته معسكر المنتخب في مونديال جنوب افريقيا 2010 انه quot;لم يعد فردا من المنتخبquot;.

ووفق تقارير صحافية، فان بالاك الذي تعرض الى اصابة ابعدته ستة اشهر عام 2010 سيرتدي قميص المنتخب الالماني للمرة الاخيرة في المباراة الودية ضد البرازيل في العاشر من آب/اغسطس المقبل في شتوتغارت.

وختم لوف quot;انا على بينة من الاحترام الذي يستحقه بعد كل ما قدمه لالمانياquot;.

وكان لوف اعلن قبل ايام ان ميكايل بالاك لن يشارك في المباريات الدولية الثلاث المقبلة للمنتخب.

وتلتقي المانيا مع الاوروغواي وديا في 29 الجاري، ثم مع النمسا وأذربيجان في 3 و7 حزيران/يونيو المقبل في المجموعة الاوروبية الاولى التي يتصدرها quot;ناسيونال مانشافتquot;، بعد خمسة انتصارات متتالية وبفارق 5 نقاط عن بلجيكا التي لعبت مباراة أكثر.

ويغيب بالاك (34 عاما) عن المنتخب منذ شباط/فبراير 2010 بسبب الاصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال جنوب افريقيا.

وكان تعرض لكسر في ساقه في ايلول/سبتمبر الماضي في ثالث مباراة له فقط بعد عودته من اصابة في كاحله في ايار/مايو العام الماضي، وعانى من بعدها لايجاد مكان اساسي له في تشكيلة باير ليفركوزن.