حسم اودينيزي المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل على حساب لاتسيو رغم تعادل الاول مع ضيفه ميلان البطل صفر-صفر وفوز الثاني على مضيفه ليتشي 4-2 في المرحلة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان اودينيزي بحاجة الى نقطة واحدة ليضمن عودته الى دوري الابطال بعد 6 اعوام على مشاركته الاولى، فحقق مبتغاه وكان بامكانه ان يخرج حتى بالنقاط الثلاث لو نجح هدافه انتونيو دي ناتالي في ترجمة ركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه في الدقيقة 73 من مباراته مع ميلان.

ورفع اودينيزي رصيده الى 66 نقطة وهو نفس رصيد لاتسيو الذي قام بالمطلوب منه امام مضيفه ليتشي بالفوز عليه باربعة اهداف لتومازو روكي (5) وماورو زاراتي (35 و53 من ركلة جزاء) وجوسيبي فيفيس (61 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدفين لمانويل كوبولا (31) والارجنتيني اينايسيو بياتي (52) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد ماسيميليانو بيناسي (52)، الا ان ذلك لم يكن كافيا للحصول على بطاقة دوري الابطال وسيكتفي بالمشاركة في الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; الموسم بسبب فارق الاهداف الذي يفصله عن اودينيزي (+16 مقابل +22) وذلك لان الفريقين تقاسما الفوز في المواجهتين المباشرتين بينهما هذا الموسم (3-2 للاتسيو و2-1 لاودينيزي).

واكد روما حصوله على البطاقة الثانية للدوري الاوروبي بفوزه على ضيفه سمبدوريا الهابط الى الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للقائد فرانشيسكو توتي (29) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (69) وماركو بورييلو (86)، مقابل هدف لدانييلي مانيني (26).

وفي المقابل اسدل يوفنتوس الستار على موسمه المخيب تماما بتعادله مع ضيفه نابولي الثالث بهدفين لجورجيو كييليني (46) واليساندرو ماتري (84)ن مقابل هدفين لكريستيان ماجيو (22) وكريستيان لوكاريلي (69).

وخرج فريق quot;السيدة العجوزquot; من الموسم خالي الوفاض تماما اذ لن يتمكن حتى من المشاركة في الدوري الاوروبي لانه يحتل المركز السابع.

وانهى انتر ميلان الموسم بفوز معنوي هامشي بعدما تغلب على ضيفه كاتانيا 3-1.

ودخل انتر ميلان الى هذه المباراة دون اي دافع بعدما فقد اللقب الذي توج به في المواسم الخمسة السابقة لمصلحة جاره اللدود ميلان وبعد ان ضمن ايضا مركز الوصافة والتأهل الى دوري الابطال للمرة العاشرة على التوالي (رقم قياسي ايطالي)، الا ان ذلك لم يمنعه من اسدال الستار امام جماهيره بفوز معنوي جاء بفضل جامباولو باتزيني الذي سجل ثنائية (15 و60) رافعا من خلالها رصيده الى 17 هدفا، واضاف الياباني يوتو ناغاموتو (63) الهدف الثالث، فيما كان هدف كاتانيا من نصيب الارجنتيني باولو ليديسما (66).

وسيكون انتر الذي استعاد خدمات مدافعه الارجنتيني وولتر صامويل بعد غياب طويل بسبب اصابة في الرباط الصليبي لركبته، امام فرصة انقاذ احد الالقاب الثلاثة التي توج بها الموسم الماضي عندما يواجه باليرمو الاسبوع المقبل في نهائي الكأس المحلية.

وفي خمس مباريات هامشية اخرى، خسر باليرمو امام ضيفه كييفو بهدف لانتونيو نوسيرينو (13)، مقابل ثلاثة اهداف لسيرجيو بيليسييه (41) والغيني كيفن كونستانت (66) ونيكو بولزيتي (79)، فيما مني بولونيا بهزيمة ثقيلة امام ضيفه باري الهابط الى الدرجة الثانية باربعة اهداف نظيفة سجل ثلاثة منها فرانشيسكو غراندولفو (27 و45 و53) واضاف النروجي ايريك هوسيكليب الرابع (78).

وتعادل الهابط الاخر بريشيا مع ضيفه فيورنتينا بهدفين للبرازيلي سيتادن ادير (17) وبييترو اكاردي (86)، مقابل هدفين للبيروفي خوان فارغاس (1) واليسيو كيرشي (75)، فيما فاز جنوى على ضيفه تشيزينا بثلاثة اهداف لانتونيو فلورو فلوريس (5 و17) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (45)، مقابل هدفين للالباني ايريون بوغداني (48 من ركلة جزاء) والتشيلي لويس خيمينز (86).

وتعادل كالياري مع بارما بهدف للسويسري رولف فليتشر (55 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للبلغاري فاليري بوجينوف (33).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 82 نقطة من 38 مباراة

-----------------------------------------

2- انتر ميلان 76 من 38

3- نابولي 71 من 38

4- اودينيزي 66 من 38

5- لاتسيو 66 من 38