كشف سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو انه لم يكن يؤمن ولو للحظة بقدرته على الفوز بجائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي اقيمت على حلبة كاتالونيا.

واعتقد الجميع ان السائق الاسباني قد يكون في طريقه لتحقيق فوزه الاول منذ جائزة كوريا الجنوبية التي شكلت المرحلة السابعة عشرة (من اصل 19) من بطولة الموسم الماضي، وذلك بعدما قفز عند الانطلاق من المركز الرابع الى الصدارة امام ثنائي ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل والاسترالي مارك ويبر، لكن اداء سيارته تراجع كثيرا منذ توقفه الثالث عندما استخدم الاطارات القاسية المعدلة.

وانهى الونسو السباق في نهاية المطاف في المركز الخامس بفارق لفة كاملة عن فيتل الذي واصل هيمنته على البطولة بتحقيقه فوزه الرابع من اصل خمسة سباقات حتى الان.

وقال الونسو بعد السباق quot;لم نكن بالسرعة الكافية، هذه هي المسألة الاساسية. كنا نتوقع الانطلاق من المركز الثامن او التاسع، لكني حققت لفة جيدة سمحت لي بان اكون في مركز (الرابع) لا يعكس موقعي الحقيقي، كما كنت في غير موقعي الحقيقي اليوم (امس) بفضل الانطلاقة الجيدة. الوضع باكمله محزن لكن هذه حقيقة الوضعquot;.

وتابع quot;وجدنا انفسنا في صدارة السباق بعد الانطلاقة الرائعة لكننا لم نتمتع بالسرعة التي تسمح لنا بتصدر السباق، وبالتالي بدأنا نتراجع خطوة بعد خطوة ولفة بعد لفة. ثم وفي النهاية لم نكن على مستوى المنافسة مع الاطارات القاسية كما كانت حالنا طيلة عطلة نهاية الاسبوعquot;.

واشار الونسو الى ان فريقه اجبر على تغيير الاطارات اللينة بشكل مبكر بسبب تآكلها، ما اضطره لخوض 40 بالمئة من السباق على الاطارات القاسية التي عانت فيراري معها، مضيفا quot;وبالتالي كنا بطيئين على الاطارات اللينة، وبطيئين جدا جدا على الاطارات القاسيةquot;.

وواصل quot;كان من الرائع ان اتصدر السباق للمرة الاولى هذا الموسم...استمتعت باللفات العشرين الاولى من السباق حتى في ظل مواجهتي الكثير من الضغوط القادمة من خلفي. عليك ان تستخدم استراتيجيتك وجهاز كيرز وكل شيء اخر بالشكل الصحيح من اجل الدفاع عن موقعك وقد استمتعت فعلا بهذه اللفاتquot;.

ومن المؤكد ان مهمة الونسو في المنافسة على اللقب العالمي الثالث في مشواره بعد 2005 و2006 اصبحت صعبة للغاية لان الفارق الذي يفصله عن بطل العالم فيتل اصبح 67 نقطة بعد 5 سباقات فقط.