أضحى الملاكم عبد الحفيظ بن شبلة أول جزائري يضمن مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في صائفة 2012، وذلك اثر تتويجه باللقب العالمي لفئة اقل من 85 كغ لمنافسة الدورات العالمية للملاكمة .

وقد فاز بن شبلة السبت على الفرنسي ، ليدوفيتش غروغو في المنازلة النهائية التي جرت بمدينة جيانغ الصينية، وذلك بإجماع من الحكام الثلاثة ( 68-64) و (68-64) و(69-63) .

وتعد الدورات العالمية للملاكمة quot; وارلد سيري بوكسينغ quot; ، منافسة جديدة استحدثتها الاتحادية الدولية للملاكمة في عام 2010 وتقام منازلاتها في ست جولات وبدون استعمال الملاكمين لخوذة الرأس و بدون قميص. ويتم نظام التنقيط فيها على النمط الاحترافي بحضور ثلاثة قضاة و حكم واحد و مراقب .

وقد تحسن مستوى بن شبلة (24 سنة) كثيرا منذ انضمامه في نهاية سنة 2010 إلى نادي بوهانغ الكوري الجنوبي الذي يشرف عليه المدرب الروسي مارس كوشكاروف، ويضم 15 ملاكما من مختلف الجنسيات.

ويطمح الملاكم الجزائري للصعود فوق منصة التتويج في أولمبياد لندن 2012 بعدما كان قد بلغ الدور ربع النهائي في الألعاب الأولمبية الأخيرة التي جرت بالعاصمة الصينية بكين سنة 2008.

ويمكن للجزائر تأهيل عدد آخر من الملاكمين بمناسبة إجراء البطولة الإفريقية المقررة من 03 الى 09 يونيو / حزيران القادم بالكاميرون بالإضافة إلى دورة تصفوية أخرى ستقام في بداية السنة القادمة.