مونتريال يدخل فريق فيراري الى جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي تقام الاحد المقبل على حلبة quot;جيل فيلنوفquot; بتعديلات انسيابية جديدة يأمل ان تقربه اكثر من منافسه ريد بول-رينو.

واظهر الفريق الايطالي بوادر تطور في المرحلة الاخيرة التي اقيمت في موناكو اذ انهى الاسباني فرناندو الونسو سباق الامارة في المركز الثاني بفارق ثانية عن الالماني سيباستيان فيتل الذي كان تفوق على سائق quot;سكوديرياquot; بفارق لفة واحد خلال سباق برشلونة.

ويدخل فريق فيراري الى سباق كندا بثقة اكبر وهذا ما عبر عنه مديره التقني بات فراي الذي امل بان تلعب التعديلات الجديدة التي ادخلت على الجانح الخلفي والجانح الصغير السفلي او ما يعرف بquot;ديفيوزرquot;، في منح quot;فيراري 150deg; ايطالياquot; فوزها الاول هذا الموسم.

وقال فراي في حديث لموقع فيراري الرسمي: quot;امل ان نواصل تقليصنا الهوة التي تفصلنا عن الذين يتقدمون علينا، مع الاخذ بعين الاعتبار بان الاخرين يعملون على تطوير سياراتهم ايضاquot;.

واشار فراي الى ان التماسك والفرملة سيلعبان دورا حاسما على حلبة quot;جيل فينوفquot;، مضيفا quot;بامكان سباق كندا ان يكون مشابها تقريبا لموناكو لان الاهم متمثل بالتماسك والفرملة، رغم ان المكابح تتعرض هنا لحجم اكبر من الضغط. ان التماسك وحجم استهلاك السيارة للاطارات عند الخروج من المنعطفات سيكونان المفتاح الذي سيحدد عمر الاطارين الخلفيين. اتوقع ان تكون المخاوف بشأن تآكل الاطارات اخف من العام الماضي لان الاطارات اللينة والاكثر ليونة اصبحت اقسى بقليل هذا الموسمquot;.

وكشف فراي ان فريقه اقترب من حل مشكلته مع اطارات بيريلي بنوعيتها القاسية، متحدثا عما واجهه الونسو وزميله البرازيلي فيليبي ماسا في اسبانيا، قائلا quot;برشلونة حلبة متطلبة جدا حيث يلعب توازن السيارة وقوة الجر دورا اساسيا، ويجب ان تصل الاطارات الى درجة حرارة مناسبة خصوصا في النوعية القاسية. عملنا كثيرا على هذه المسألة وتمكنا من فهم كيفية عمل الاطاراتquot;.