كررت أوزبكستان فوزها على هونغ كونغ وتأهلت الى الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012، بعدما تغلبت عليها 2-صفر الخميس في اياب الدور الثاني، وذلك بعد فوزها ذهابا 1-صفر الأحد الماضي.

وسجل فوزيل موساييف صاحب هدف الفوز ذهابا، الهدف الاول (8)، وضاعف تيمور خوجا عبدو خالقوف النتيجة (19)، في المباراة التي أقيمت على ملعب هونغ كونغ أمام 2787 متفرجا.

وأكملت هونغ كونغ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط ليو سونغ في اللحظات الاخيرة.

ماليزيا تهزم لبنان 2-1 وتتأهل الى الدور الثالث

كماتأهلت ماليزيا الى الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012، بعد فوزها على ضيفها لبنان 2-1 الخميس على ملعب بوكيت جليل في كوالالمبور، في اياب الدور الثاني، وذلك بعد تعادلهما ذهابا صفر-صفر الأحد الماضي في بيروت.

وكانت ماليزيا تأهلت الى الالعاب الاولمبية عام 1980 اخر مرة، لكنها لم تشارك في النهائيات لمقاطعة الالعاب في موسكو، علما بانها خاضت النهائيات مرة واحدة في العاب ميونيخ 1972.

وشارك 22 منتخبا في الدور الاول من التصفيات تأهل منهم 11 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهابا وايابا، فانضمت الى 13 منتخبا اعلى تصنيفا ستتبارى ايضا ذهابا وايابا ليتأهل 12 منتخبا الى الدور الثالث الذي ستجرى قرعته في 7 تموز/يوليو المقبل.

وتوزع المنتخبات ال12 في الدور الثالث على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والاياب بين 21 ايلول/سبتمبر المقبل و14 اذار/مارس 2012، على ان يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في لندن.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات الاولمبية.

يذكر ان أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان ستصنف كرؤوس للمجموعات الثلاث في حال تأهلها الى الدور الثالث.